أخبار الأحوازأهم الأخبارالتصريحات الرسمية

الكعبي: الكفاح المسلح حق مشروع للشعب الأحوازي.. ودعم سياسي للجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية

أكد رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية المحتلة، الدكتور عارف الكعبي، الكفاح المسلح حق مشروع واللجنة القانونية لتنفيذية الأحواز، ولكن تتأخذ الطريق السلمين من أجل ني حقوق الشعب العربي الأحوازي في الحرية وتقرير المصير.

وقال الكعبي إن الكفاح المسلح حق مشروع واللجنة القانونية لتنفيذية الأحواز التي اتخذت من لندن مقرا لها تناضل أن تكون هناك شرعية لنضال الشعب الأحوازي وإذا نجحنا في كسب شرعيتنا في المجتمع الدولي بأن الأحواز دولة محتلة فإنه يحق لنا في الدفاع عن أراضينا بكافة الوسائل بما فيها القوة المسلحة.

وأردف رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية المحتلة قائلا إنه” رغم إدراكنا صعوبة هذا لأن هذا النظام يمتلك قوة عسكرية هائلة كما أنه ليس لدينا دولة عربية جارة تمنحنا قواعد لنتحرك منها ولكن يمكن أن يكون هذا ممكنا إذا حدث خلل في البنية الأمنية بعد سقوط النظام” .

ولفت الكعبي إلى أن اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية والشعب العربي الأحوازي نال خلال الفترة الماضية دعما سياسيا من دول أجنبية، مضيفا “نحن الآن نمتلك مقر كبير لتنفيذية دولة الأحواز في بروكسل عاصمة الاتحاد الأوروبي تم افتتاحه في شارع السفارات بالقرب من سفارة طهران، ونستقبل في هذا المقر مسئولين عرب وأجانب”.

واكد رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية المحتلة أنه رغم الضغوط الأجنبية لإغلاق مقر اللجنة في بروكسل إلا أن هذا المقر نجح في الاستمرار، ليصبح صوت الشعب العربي الأحوازي في الاتحاد الأوروبي ومؤسسات المجتمع الدولي.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى