قناة الأحواز الفضائية

غضب عراقى بعد محاولة اغتيال الكاظمي..ونشطاء لإيران: أنتم غرباء وغير مرحب بكم

أثار مصطلح “الأجنبية” التى علقت به سلطات الاحتلال الفارسي على محاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، حفيظة العراقيين .
حيث علق نشطاء على مصطلح الأجنبية التى تطلقه السلطات الإيرانية كلما حدث حادث بالعراق “أن إيران تتعدى كل الأعراف الدولية ولاتحترم السيادة العراقية وتعتبر نفسها من أهل البيت، فمثلها مثل جميع الأطراف هى الأخرى أجنبية وغير مرحب بها أو بأحد من أتباعها فى الداخل العراقي”.
وجاءت ردود فعل واسعة في الداخل والخارج حول ماحدث من محاولة إغتيال فاشلة للكاظمي، والذى وصفها علي شمخاني، سكرتير مجلس الأمن القومي الفارسي بـ”الفتنة الجديدة”، وعزاه إلى “غرف الفكر الأجنبية”.
وقد تزامنت محاولة اغتيال الكاظمي  مع الاحتجاجات التي نظمتها جماعات تابعة لدولة الاحتلال الفارسي على الانتخابات البرلمانية الأخيرة في العراق وهذا ماجعل كل أصابع الاتهام تتجه إليهم.
وعلق شمخاني قائلا ” أن مراكز الفكر الأجنبية، “قامت منذ سنوات بإنشاء ودعم الجماعات الإرهابية واحتلال العراق ولم تجلب سوى انعدام الأمن والخلافات وعدم الاستقرار للشعب العراقي المظلوم”.
كما أدان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، اليوم الأحد، محاولة الاغتيال  قائلا “مثل هذه الحوادث تخدم مصلحة الأطراف التي انتهكت استقرار العراق وأمنه واستقلاله وسلامة أراضيه، وسعت لتحقيق أهدافهم الإقليمية المشؤومة”.
كما أعلن مصطفى الكاظمي في مقطع فيديو قصير نشره على حسابه في “تويتر” عن حالته الصحية الجيدة ودعا إلى الهدوء، كما أكد الجيش العراقي في بيان أن رئيس الوزراء “بصحة جيدة”.
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى