أخبار العالم

عناصر مليشيا الحرس الثوري الفارسى تتساقط في سوريا

إيثار السيد

حيث ‏أفادت وسائل إعلام فارسية بمقتل عنصرين من ميليشيا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، هما مهدي بختياري، ومجتبى برسنجي، في ‎سوريا.

واستطاعت الولايات المتحدة الأمريكية طرد مليشيا تابعة لدولة الاحتلال الفارسى من معبر على نهر الفرات في دير الزور، فى وقت سابق بعد مداهمة معبرا نهريا على ضفاف الفرات الشرقية في بلدة الحوايج بريف دير الزور الشرقي، ضمن مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية، حيث يصل المعبر بلدة الحوايج بمناطق نفوذ الميليشيات في منطقة الميادين .

وأكد المرصد السوري لحقوق الانسان ، إن القوات الأميركية طردت جميع العاملين والأهالي المتواجدين ضمن منطقة المعبر، والجدير ذكره أن المعبر متوقف عن العمل.

وفى وقت سابق أكدت مصادر أمريكية مسؤولة إنّ إسرائيل استهدفت ما لا يقلّ عن 12 سفينة فارسية متجّهة إلى سوريا.

حيث أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية فى تحقيقاً لها بشأن التصعيد الأخير في الشرق الأوسط، جاء فيه أنّ إسرائيل باشرت باستهداف ناقلات النفط الإيرانية المتّجهة إلى سوريا باستخدام الألغام.

وتحتوى هذه السفن على نفطاً إيرانياً وأسلحة، والذى يسيطر عليها الحرس الثورى الفارسى .

وتمتلك إيران نفوذ عسكري في سوريا التي دخلتها من بوابة دعم النظام، وتعزّز نفوذها تدريجياً مع نشر ميليشيات مسلحة موالية لها من جنسيات عدة، ما شكل عامل قلق غربي، لا سيما من قبل الولايات المتحدة الأمريكية .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى