أخبار العالمأهم الأخبار

مصادر: ادارة بايدن لا تنوي الرد على مقترحات طهران

استمرارا لتبادل الرسائل بين واشنطن وطهران لحل الخلافات المتعلقة لإحياء الاتفاق النووي، قال مصدر مطلع إن إدراة الرئيس الأمريكي جو بايدن لا تنوي الرد على مقترحات طهران.

ونقلت الصحفية الأمريكية ، لورا روزين ، عن مصدر مقرب من المحادثات النووية قوله إن إدارة بايدن قررت على ما يبدو عدم إرسال عرض متبادل إلى طهران بشأن كيفية حل آخر القضايا في إحياء الاتفاق النووي.

سألت لورا روزين مسؤول أمريكي كبير عن هذا الأمر ، وأكدت فقط أن المحادثات لن تتم علنًا ، قائلة فقط إن جو بايدن صرح بأنه سيتخذ قرارات بناءً على مصالح الأمن القومي الأمريكي.

وقال المسؤول الامريكي الكبير “المسؤولية الكاملة في هذه المرحلة تقع حقا على عاتق ايران.”

التقى إنريكي مورا ، منسق محادثات إحياء برجام ، بمسؤولين في طهران في 27 أبريل ، ثم غادر إلى واشنطن.

وذكرت وسائل الإعلام أن مورا حملت مقترحات من الجانبين بشأن حل الخلافات خلال الرحلات.

كما ذكرت لورا روزين الأسبوع الماضي أن المسؤولين الأوروبيين ينتظرون رداً من الولايات المتحدة.

وكانت محادثات فيينا قد علقت في 11 مارس بسبب “عوامل خارجية” وظروف جديدة في روسيا ، وبعد ذلك ذكرت وسائل الإعلام أن إيران والولايات المتحدة اختلفتا حول ما إذا كان ينبغي بقاء الحرس الثوري على قائمة المنظمات الإرهابية.

حذر العديد من أعضاء الكونجرس ، بالإضافة إلى المسؤولين السياسيين والعسكريين الأمريكيين السابقين والحاليين ، من أن إزالة الحرس الثوري من قائمة المنظمات الإرهابية سيكون له عواقب وخيمة.

من ناحية أخرى ، قال محمد مراندي ، عضو فريق التفاوض لطهران، يوم الجمعة ، إن الأمريكيين غيروا سلوكهم وتوجهاتهم بشكل مفاجئ قبيل انتهاء محادثات فيينا.

وقال إن سبب الجمود في المحادثات هو الضغط الداخلي من معارضي بايدن وأنصار إسرائيل

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى