أخبار الأحوازأهم الأخبار

شاهد: اجواء عيد الفطر المبارك في الأحواز

توشحت الأحواز العربية المحتلة بفرحة عيد الفطر المبارك، وحرص أبناء شعبنا العربي الأحوازي بالخورج الى الشوارع قبيل عيد ساعات من عيد الفطر بالزي العربي تأكيد على هوية الأحواز العربية.

ولشعبنا العربي الأحوزي تقاليد وعادات وثقافة خاصة به في العيد، التي عاشها الأحوازيون على مر العقود العديدة والمديدة، إلى أن وصلوا إلى يومنا هذا.

لذلك ثقافة عيد الفطر المبارك في الأحواز لديها خصوصة خاصة في المجتمع الأحوازي ولديها الرسوم والعادات والتقاليد التي ينتهجها الأحوازيون ويعملون بها كل عام في هذا العيد الميمون.

يعتبر العيد يومًا جديدًا في كل عام ويهتم به الأحوازيون ويُحضرون له انفسهم وبيوتهم وسياراتهم قبل ايامٍ وأسابيع، وقبل العيد بأيامٍ تبدأ المحلات بالبقاء مفتوحةً ليل نهار نظرًا للبيع وكثرة تردد الناس طول الوقت في السوق، فترى السوق يزدحم وخاصةً محلات الألبسة العربية، الشباب يلبسون أزياءً عربية كالدشداشة والكوفية والعقال، ويتهيأون للمعايدة صباح العيد المبارك.

كما امتلأ أسواق الأحواز بكل البضائع  من حلويات مأكل وملابس، استعدادا للعيد، يشكل ساعات ما قبل العيد فرص كبيرة للتجار لاستعراض بضائعهم.

وكذلك محلات بيع المكسرات وحلويات العيد التي تضج بالزبائن دائمًا وتكون الأسواق على الطريقة التقليدية وهي البسات المنظمة كالصف الواحد.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى