أخبار العالمأهم الأخبار

رجل دين يحذر من اندلاع احتجاجات بعد تصوير امرأة في مركز طبي بمدينة قم

حذر مرجع شيعي في حوزة قم من اندلاع احتجاجات بعد تصوير رجل دين أنرة خلسه في احد المركز الطبية في المدينة.

وقال محمد تقي فاضل معبدي، عضو مجمع العلماء والمحاضرين في حوزة قم العلمية،  ان  تصوير “الملا” لامرأة في إحدى العيادات في قم تعامل خاطئ من قب  رجال الدين ولا تحترم قدسية لباس الملالي.

وحذر معبدي من اشتعال احتجاجات بعد واقعة قم، قائلا : “لا ينبغي إشعال النار تحت الرماد، ومن أهم النتائج إعادة الاحتجاجات المدنية”.

تصاعدت الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي بعد انتشار مقطع فيديو يُظهر رجل دين يصور امرأة في مركز طبي بمدينة “قم” شمال طهران، دون إذنها، مما أثار غضبها وتدخل عدة أشخاص يُعرف المرأة بـ “أم قم”.

ووفقًا لحسابات موالية للنظام على وسائل التواصل، تم اعتقال المرأة المحتجة بالتعاون مع مدير العيادة وموظفي المركز الطبي الذي تم إغلاقه.

تأتي هذه الحادثة في سياق من انتشار مقاطع الفيديو التي تُظهر استياء المواطنين الإيرانيين واحتجاجاتهم على مضايقات رجال الدين والقوى المؤيدة للحجاب الإجباري، المعروفين بـ “الآمرين بالمعروف”، خلال السنوات الأخيرة.

في السنوات الأخيرة، نُشرت عدة مقاطع فيديو لردود الفعل السلبية للمواطنين الإيرانيين واحتجاجاتهم على مضايقات وتدخلات الجنرالات وبعض القوى المؤيدة للحجاب الإلزامي. وتشير وسائل الإعلام الحكومية الإيرانية إلى هؤلاء الأشخاص باسم “عمار معروف”

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى