أخبار العالمأهم الأخبار

“جيروزاليم بوست”: الموساد حذر منذ أشهر من أن إيران تخطط لمساعدة روسيا

 

بعد أن أثبتت الولايات المتحدة الأمريكية تزويد إيران لروسيا بمسيرات خلال حربها فى أوكرانيا، حذر رئيس الموساد ديفيد بارنيا،من أن إيران تعمل على تعميق علاقتها الدفاعية مع روسيا ومواصلة تزويدها  بأسلحة متطورة، حسبما أفادت “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.

وأضاف بارنيا ، اليوم الخميس، أن وكالة المخابرات رصدت في الأشهر الأخيرة محاولات خطيرة من جانب إيران لتنفيذ هجمات إرهابية ضد إسرائيل ودول أخرى في المنطقة، وإن الموساد حذر منذ أشهر من أن إيران كانت تخطط لمساعدة روسيا، وأن الأسلحة قد شقت طريقها إلى الجيش الروسي، مشيراً إلي أن بلاده سلطت الضوء على إمداد روسيا بالأسلحة رغم الأكاذيب التي تسمعها إيران”.

وحول نفى إيران وكذبها  علق المسؤول الإسرائيلى قائلا “الأكاذيب الإيرانية ليست جديدة علينا. هناك عناصر في الغرب تطالب بتوقيع اتفاقية مع إيران وتتجاهل بشكل صارخ الأكاذيب الإيرانية الواردة في الاتفاقية نفسها”.

وقال  أن جهاز المخابرات الوحيد الذي لم يتفاجأ بما فعلته إيران هو الموساد، وسوف يستمر الإيرانيون في التظاهر بأنهم دولة طبيعية، وفي نفس الوقت يطبقون سياسة التدمير والإرهاب والضرر الوحشي والمتطرف لمواطنيهم، فقط من أجل بقاء النظام”.

جدير بالذكر أن واشنطن وبريطانيا وفرنسا وألمانيا دعوا  إلى إجراء تحقيق أممي بشأن الهجمات بالأسلحة الإيرانية في أوكرانيا.

وتزود دولة الاحتلال الإيراني روسيا بطائرات مسيرة تستخدم في الحرب داخل أوكرانيا منذ أكثر من عشرة أشهر متواصلة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى