أخبار الأحوازأهم الأخبار

ارتفاع أسعار المواد الغذائية وأبوشهر تسجل أعلى معدل للتضخم

احتلت أبوشهر مقدمة المدن التي شهدت ارتفاع مستوى التضخم على مستوى بدولة الاحواز العربية المحتلة بأكثر من 40 % في نهاية مارس الماضي، بينما، ارتفع مستوى أسعار المواد الغذائية بشكل كبير.

وقال مواطن أحوازي إن أسعار المواد الاستهلاكية أصبحت أكثر تكلفة بنسبة 50%، مشيراً إلى أن أجرة التاكسي في الأحواز زادت بشكل ملحوظ.

وأوضح المواطن أن أجرة الرحلات من منطقة برديس إلى وسط المدينة قد وصلت إلى 5 آلاف تومان، بينما كانت قبل التقنين 4 آلاف تومان فقط، مما يشير إلى ارتفاع كبير في التكاليف، لافتا إلى أن سعر الدورات القصيرة ارتفع أيضاً من 1000 إلى 2500 تومان.

وقالت مواطنة أحوازية، إن سعر اللحوم ارتفعت في الشهر الماضي، اشترت لحم الغنم بمبلغ 110 ألف تومان للكيلو الواحد، والآن يبلغ سعر اللحم 130 ألف تومان.

وعلى الرغم من أن بعض الأسعار ربما أصبحت أرخص مقارنة بالشهر الماضي، إلا أن الكثير من العائلات لا تزال غير قادرة على شراء اللحوم بسبب ارتفاع الأسعار.

وفي ظل ارتفاع أسعار البنزين، يبدي حاتمي القلق من أن بعض الأشخاص قد يستغلون هذا الوضع لزيادة أسعار بضائعهم، ما يجعل اللحوم وغيرها من المواد الغذائية أكثر تكلفة.

ويضيف صاحب أحد محلات الدجاج في حي يوسفي بمدينة الأحواز أن سعر الدجاج يتقلب في كثير من الأحيان ولا علاقة له بالزيادة أو الانخفاض في أسعار البنزين. ويشير إلى أن الأسعار تختلف بشكل كبير من محل إلى آخر، وتتأثر بمناطق البيع لكل شخص.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى