أهم الأخبارالعالم العربي

وزير الخارجية الأردني: قيام دولة فلسطينية يجعل ما تناصره حماس لا محل له من الإعراب

 

أشار وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إلى أن تحقيق دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة هو الضامن الحقيقي لتحقيق الاستقرار وإنهاء الصراع، مشددًا على أن ما يناصره حركة حماس لا يمكن أن يحقق الاستقرار والسلام في المنطقة.

وأكد وزير الخارجية الأردني على موقف الأردن الثابت في دعم حل الدولتين كأساس لتحقيق السلام في المنطقة.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة الإسرائيلية تقودها أيديولوجية تعرقل تحقيق حل الدولتين، مؤكدًا أنها لا تؤمن بهذا الحل السلمي.

وأضاف الوزير أن الاستيطان الإسرائيلي يشكل عائقًا رئيسيًا أمام تحقيق السلام، مشيرًا إلى أنه يقوض جهود حل الدولتين ويعرض الفرصة لاستمرار التوترات والصراعات في المنطقة.

وأكد الوزير الأردني على أهمية أن يواجه المجتمع الدولي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وألا يسمح له بجر المنطقة نحو حرب جديدة. وشدد على ضرورة تعزيز الجهود الدولية لدفع إسرائيل نحو قبول حل الدولتين والعمل على إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة.

وفيما يتعلق بالأوضاع الحالية، أعرب الوزير الأردني عن أهمية إطلاق سراح الرهائن، وخاصة في ضوء التصعيد الأخير بين إسرائيل وحماس، مشددًا على ضرورة أن تتوقف إسرائيل عن إطلاق النار أولا لتمهيد الطريق لإطلاق سراح الرهائن وتهدئة التوترات في المنطقة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى