أهم الأخبارالأخبارغير مصنف

جمهورية المشانق.. إعدام نحو 74 سجينا في سجون طهران خلال أغسطس

 

أعدمت سلطات طهران، ما لا يقل عن 74 سجينا في سجون دولة الاحتلال الفارسي، في استمرار لسياسة الإعدامات ضد المعارضين وأبناء الشعوب الغير فارسي المحتلة من قبل طهران، ومن بين الذين أعدموا ومتظاهرون، ومعارضون سياسيون، أشخاص أدينوا بجرائم متعلقة بالمخدرات.

كما تُستخدم سلطات الاحتلال الفارسي عقوبة الإعدام لاستهداف الشعوب الغير فارسية المناضلة من أجل حريتها، وهذا العام، تشكل عمليات إعدام أبناء الشعب البلوشي حوالي 20% من عمليات الإعدام المسجلة في دولة الاحتلال.

وبناء على احصائيات منظمة “هنكاو” الحقوقية الكردية، فقد تم خلال شهر أغسطس 2023، إعدام ما لا يقل عن 74 سجينا في سجون الاحتلال الفارسي، بزيادة 13 حالة مقارنة بشهر يوليو حيث تسجيل إعدام 61 سجينا بارتفاع بنسبة 21%.

ووفقا لهذا التقرير، تم خلال شهر أغسطس إعدام ما لا يقل عن 16 سجينا بلوشيا و10 سجناء أكراد و8 سجناء من أبناء الشعب الآذري في سجون دولة الاحتلال الفارسي.

وخلال شهر أغسطس، اعدمت سلطات الاحتلال الفارسي ثلاثة سجناء أفغان على الأقل، بالإضافة إلى طفل مجرم يدعى محمد جواد أكبري من كوهدشت، وامرأة تدعى رقية عابديني من تبريز.

تكثف سلطات طهران استخدام عقوبة الإعدام كأداة للقمع السياسي، حيث تستخدم هذه العقوبة القصوى القاسية واللاإنسانية لتعذيب وإرهاب الناس وفرض الصمت والخضوع من خلال القوة الغاشمة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى