أهم الأخبارالأخبار

الجيش اليمني: مليشيا الحوثي تستغل الهدنة الأممية بشكل همجي

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأحد ، عن تجاوزات جديدة لميليشيا الحوثي التابعة لدولة الاحتلال الايراني، حسبما أفادت وسائل إعلام في خبر عاجل.

وأكد المتحدث باسم الجيش اليمني، أن المليشيا تستغل الهدنة الأممية بشكل همجي وتواصل تصعيدها ضد المواقع العسكرية والأعيان المدنية.

وفى وقت سابق اعلنت قوات الجيش اليمني، مقتل وإصابة 12 جنديا بنيران ميليشيا الحوثي التابعة لدولة الاحتلال الايراني خلال يومين، ضمن خروقات الميليشيا المستمرة للهدنة الأممية.

وقد تنوعت الخروقات الحوثية بين محاولات تسلل لمواقع عسكرية وإطلاق نار باتجاه مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا ومن عربات بي إم بي وسلاح المدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني، في بيان، إن ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت 184 خرقاً للهدنة الأممية، يومي الأربعاء والخميس (27- 28 يوليو)، في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب، و أن الخروقات الحوثية توزعت بين 40 خرقًا جديدًا في محور حيس جنوب الحديدة، و38 خرقاً غرب محافظة حجة، و31 خرقاً في مأرب، و31 خرقاً في جبهات محور تعز.

كما ارتكبت ميليشيا الحوثي 22 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و10 خروقات شرق وشمال حزم الجوف، و6 خروقات في محور الضالع، و6 خروقات شمال وجنوب غربي محافظة صعدة، وفق البيان.

وأكد أنه نتج عن هذه الخروقات مقتل 3 من أفراد الجيش وجرح 9 آخرين في استهدافات متفرقة، و أن الميليشيا الحوثية نشطت في استحداث مواقع ومرابض مدفعية واستحداث مواقع وحفر خنادق باتجاه مواقع الجيش، إضافة إلى نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى