أهم الأخبار

تنفيذية دولة الأحواز العربية تدين جريمة الاحتلال الفارسي بإعدام المجاهد الأحوازي حبيب الكعبي

 

عبرت تنفيذية دولة الأحواز العربية عن ادانتها الشديدة واستنكارها لجريمة الاحتلال الفارسي بإعدام المجاهد الأحوازي حبيب الكعبي، في استمرار لسياسة الاحتلال بسفك دماء أبناء شعبنا الأحوازي.
وقال رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية الدكتور عارف الكعبي إن اقدام حكومة طهران على إعدام المجاهد الأحوازي حبيب الكعبي، يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي وحقوق الإنسان.
وأضاف الكعبي إن تنفيذية دولة الأحواز العربية تعبر عن ادانتها الشديدة واستنكارها لجريمة اغتيال المجاهد الأحوازي حبيب الكعبي.

وشدد الكعبي أن جريمة اغتيال المجاهد الأحوازي حبيب الكعبي تعد انتهاكا صارخا للقانون والمواثيق الدولية ، وتجاوز صارخ لحقوق الإنسان.
وطالب الكعبي الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بحماية أبناء شعبنا العربي الأحوازي من استمرار نهج الاحتلال الفارسي في سفك واراقة دماء الأحوازيين.
وأضاف الكعبي أن جريمة اغتيال المجاهد الأحوازي حبيب الكعبي، من قبل سلطات الاحتلال تكشف عن الوجه العنصري لحكومة طهران تجاه أبناء شعبنا العربي الأحوازي، وتسقط قناع الزيف والكذب حول الوحدة الاسلامية التي تتشدق به طهران.
وتوعد الكعبي بمحاسبة النظام الإيراني على جرائمه بحق الشعب العربي الأحوازي وأن هذه الجرائم المستمرة منذ 1925 بإسقاط حكومة الشيخ خزعل الكعبي وحتى اليوم هي جرائم لن تسقط بالتقادم بل تعمل تنفيذية دولة الأحواز العربية على تجهيز ملف قانوني بكل هذه الجرائم بحق أبناء شعبنا العربي الأحوازي لتقديمها إلى المؤسسات الدولية وفي مقدمتها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية من أجل محاسبة الاحتلال الفارسي عن جرائمه.
وشدد الكعبي أن كل الدماء والتضحيات التي يقدمها أبناء شعبنا العربي الأحوازي هي تزيد هذا الشعب إصرارا على التقدم نحو الحرية واستعادة الوطن السيب، مضيفا ” لَا يَمُوتُ حَقٌّ وَرَاءَهُ مُطَالِبٌ”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى