أخبار العالمأهم الأخبار

الولايات المتحدة: انتاج 60٪ من اليورانيوم في إيران يجيب أن يتوقف

قالت الولايات المتحدة إن إنتاج 60٪ من اليورانيوم في إيران يخلو من أي أغراض سلمية، مضيفة أن هذا النشاط المقلق للغاية ، والذي يتعارض مع سلوك جميع البلدان ، يجب أن يتوقف يجب على العالم كله أن يواجه هذا

واعتبرت ممثل الولايات المتحدة لارا هولجيت ، في مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، في إشارة إلى تقرير المدير العام للوكالة حول التحقق من البرنامج النووي الإيراني ومراقبته، إن ايران يجب أن توقف أعمالها الاستفزازية والسعي المستمر للإجراءات التي تشكل مخاطر جسيمة من انتشار الأسلحة.

وصرحت لارا هولجيت أن الجمهورية الإسلامية تواصل تطوير برنامجها النووي خارج حدود خطة العمل المشتركة الشاملة ، وأن تكديس اليورانيوم عالي التخصيب مستمر “.

وشددت الولايات المتحدة، مع تقديرها لأنشطة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية وفريقه على التزامهم المستمر بمهمة الوكالة فيما يتعلق بخطة العمل الشاملة المشتركة وقضايا الضمانات ، على أننا “نشعر بقلق بالغ حيال إيران الضارة. الإجراءات في البرنامج النووي وسلطات هذا البلد “عليهم اتخاذ إجراءات أكثر جدية لكسب الثقة الدولية”.

كما أعربت المندوبة الأمريكية عن قلقه إزاء التغييرات غير المعلنة في شلالات أجهزة الطرد المركزي المتقدمة الإيرانية في قاعدة فوردو، وذكر أنه بناءً على تصريحات المدير العام للوكالة ، فإن عدم إعلان إيران عن هذه التغييرات ، مع التزامات الدولة بموجب قانون فوردو. اتفاقية الضمانات ، هناك تناقض ويجب أن يؤخذ هذا الانتهاك لالتزامات إيران الوقائية على محمل الجد.

كما أشارت الولايات المتحدة إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها رافائيل غروسي إلى إيران وتلقت بعض الضمانات الجديدة من سلطات الجمهورية الإسلامية ، مضيفة: “إذا واصلت إيران قرارها بتبني بعض الإجراءات الإيضاحية المعلنة للمدير العام ، فإنها ستفعل ذلك. أن تكون علامة مشجعة. بالطبع علينا أن نرى ما إذا كانت هذه الخطوات قد تم تنفيذها بالفعل أم لا “.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى