أخبار العالمأهم الأخبارتقارير

تقرير يكشف خطط الحرس الثوري لتجنيد المسلمين في بريطانيا

أفادت صحيفة “ديلي ميل”، بنقل عن مسؤولين بريطانيين وإسرائيليين، أن الحرس الثوري الإرهابي يستخدم مسافرين مسلمين من بريطانيا في رحلاتهم إلى إيران والعراق للتجسس على المعارضين للنظام الإيراني والجالية اليهودية في بريطانيا، بهدف الحصول على معلومات تمكنهم من شن هجمات عليهم داخل بريطانيا.

وصرح مسؤول إسرائيلي لـ “ديلي ميل” بأنه منذ هجوم حماس على إسرائيل في أكتوبر الماضي، حذرت إسرائيل بريطانيا من احتمال وقوع هجمات من النظام الإيراني ووكلائه.

وأوضح مصدر حكومي بريطاني للصحيفة أن الحرس الثوري الإرهابي يلجأ بشكل أساسي إلى شبكات الجريمة المنظمة في بريطانيا عندما يريد قتل أو اختطاف شخص في البلاد.

وأشار مصدر مطلع إلى أن الحرس الثوري الارهابي يفضل استخدام العصابات الإجرامية في بريطانيا بسبب صعوبة العمل في البلاد بالنسبة لجواسيسه.

وأعلنت وزارة الخارجية البريطانية في 29 يناير عن فرض عقوبات جديدة لمواجهة شبكة اغتيالات النظام الإيراني لمعارضيه في الخارج، وأكدت أن هذه الإجراءات تأتي ردًا على التهديدات الموجهة ضد صحفيي “إيران إنترناشيونال”.

وفي ديسمبر 2023، كشفت قناة “آي تي في” عن محاولة جاسوسية للحرس الثوري الإيراني لاغتيال مذيعين في “إيران إنترناشيونال” في لندن، وتم تحرير محضر ضد مشتبه بهم. وأفاد شهود العيان أن كان من المخطط تفجير سيارة مفخخة أمام مكتب القناة، لكن تم تعديل الخطة لاحقًا لقتل المذيعين.

وقد وجهت هيئة المحلفين في بريطانيا تهمًا إرهابية للمتهم محمد حسين دوتاييف، من أصل شيشاني، بالتورط في هذه الجريمة، بعد أن تم القبض عليه خلال محاولته التجسس على مكتب القناة في لندن.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى