أخبار الأحوازأهم الأخبار

أزمة مياه تواجه سكان مدينة آغاجاري وسط تقاعس الاحتلال عن مواجهتها

واجه سكان مدينة آغاجاري في جنوب شرقي دولة الأحواز العربية المحتلة، خلال الأيام الأخيرة، مشكلة في انخفاض ضغط المياه وانقطاعها، مما أثار انتقادات من بعض المواطنين.

وأشار هؤلاء المواطنين إلى أنه في ظل الحاجة الملحة للنظافة، فإن وقوع مشكلات في شبكة توزيع المياه يثير القلق.

ويقدر  عدد سكان مدينة آغاجاري حوالي 15 ألف نسمة، واشتكوا من انقطاع المياه لساعات طويلة بالإضافة الى وصول مياه غير صالحة للشرب.

وأوضحت شركة المياه والصرف الصحي في الأحواز أن مياه الشرب في مدينة آغاجاري واجهت مشكلة في انخفاض الضغط وانقطاعها خلال الأيام الأخيرة ، نتيجة لأسباب متعددة

ومنذ يومين، تعطلت عملية توزيع مياه الشرب بسبب مشكلة في شبكة توزيع الكهرباء في المدينة، إلا أنه تم حل المشكلة بالتعاون بين شبكة توزيع الكهرباء

يرى بعض الخبراء أن الأزمة الحالية في الاحواز نتيجة الضعف الإداري في حالات مثل إدارة الموارد المائية؛ وحتى تحديد اقتصاد جديد لهذه المنطقة، فإنهم يعلمون أنه مع انخفاض هطول الأمطار، ظهر الآن وكأنه مرض كامن.

ويقول البعض أيضًا أن التدخلات غير المناسبة في الموارد المائية للأحواز وتحويل مياه الأحواز إلى المدن الفارسية عبر بناء السدود هي التي خلقت الأزمة الحالية.

بمعنى آخر، يعتقدون أنه لو سعت حكومات الاحتلال إلى تحلية مياه البحر بدلاً من تحديد مشاريع نقل المياه من الأحواز، لما واجهت المدن الأحوازية الغنية بالمياه تحديات مائية.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى