أهم الأخبارالعالم العربي

قائد الجيش الأمريكي: الضربات على الحوثي ستستمر لوقف إرهاب الميليشيا

قال الجنرال تشارلز براون، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، إن الضربات العسرية التي تقودها الولايات المتحدة ضد ميليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من طهران، في البحر الأحمر تهدف إلى منع الصراع والتصعيد في المستقبل.

وقال الجنرال براون ردا على الانتقادات بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ليست جادة وصارمة بما فيه الكفاية ضد هذه الميليشيات وإيران: “هدفنا هو الردع وفي نفس الوقت، لحماية القوات الأمريكية، وليس للدخول في صراع واسع النطاق وحرب واسعة النطاق”.

وفي حديثه إلى مارثا راداتز من شبكة ABC، قال أيضًا: “لا يمكننا التنبؤ بالضبط كيف سيكون رد فعل أي من هذه الجماعات المسلحة في الشرق الأوسط على أفعالنا، لذا فإن أولويتنا هي حماية قواتنا وشركائنا، ودعونا نسيطر على الجماعات قدر الإمكان”.

وجاءت المقابلة في الوقت الذي كثفت فيه ميليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من طهران ، هجماتهم على الساحل اليمني يوم الجمعة، وأطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن. أصاب صاروخ ناقلة بريطانية في خليج عدن وأضرم فيها النيران. وأسقطت مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية صاروخا آخر دون التسبب في أضرار.

ورداً على هذه الهجمات، هاجمت أمريكا وحلفاؤها مواقع الحوثيين 4 مرات على الأقل، وأعلن البيت الأبيض أنه سيدرج هذه الجماعة مرة أخرى في قائمة المنظمات الإرهابية الدولية.

وأعلنت صحيفة التلغراف البريطانية، الأربعاء 20 ينايرالجاري ، في تقرير نقلاً عن مصادر استخباراتية لها داخل إيران، أن الحوثيين اليمنيين تلقوا تدريباً في “جامعة خامنئي لعلوم وتقنيات البحار” قرب رشت، وأن علي خامنئي يشرف شخصياً على أنشطتهم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى