أهم الأخبارالأخبار

تظاهرات أمام وزارة الخارجية البريطانية للمطالبة بإدراج الحرس الثوري علي قائمة الإرهاب

 

فى ظل تزايد المطالبات الدولية بتصنيف مليشيا الحرس الثوري الفارسي علي قائمة الإرهاب،أعلن نشطاء عزمهم تنظيم مظاهرة احتجاجية أمام مبنى وزارة الخارجية البريطانية، للمطالبة بإدراج الحرس الثوري الإيراني ضمن قائمة المنظمات الإرهابية.

 ومن المقرر أن تقام المظاهرة يومي 11 و12 من أغسطس الجاري.

وفي وقت سابق أرسل 22 عضوا في الكونجرس الأمريكي، من الحزبين الجمهورية والديمقراطي، برسالة مشتركة إلى رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، طالبوا فيها  السلطات البريطانية بإدراج مليشيا الحرس الثوري الإيراني في قائمة الإرهاب.

وكتب أعضاء الكونجرس أن “الشراكة الحديدية” بين واشنطن ولندن “مبنية على الوقوف معا لمواجهة التهديدات العالمية للسلام والأمن.

وأضاف الأعضاء في رسالتهم ” ندعو بريطانيا إلى التحرك بسرعة لمعاقبة الحرس الثوري الإيراني وإدراجه في قائمة المنظمات الإرهابية، حيث ارتكبت المليشيا مؤامرات عديدة  بطريقة علنية خلال عقود من الزمن استهدف خلالها العديد من المواطنين في أنحاء العالم”.

 كما أكدت رسالتهم أن “النظام الإيراني يعتبر الداعم الرئيسي للإرهاب في العالم، وأن الحرس الثوري يعتبر مركز العمليات الإرهابية الإيرانية في الداخل والخارج”.

 و نظمت فى وقت سابق تظاهرات فى عدد من الدول الأوروبية، انطلقت مظاهرات في لندن، تلبية لدعوات شخصيات ونشطاء، للمطالبة بإدراج الحرس الثوري الإيراني ضمن قائمة الإرهاب الخاصة بدول الاتحاد الأوروبي.

وقد قال بعض النشطاء خلال مشاركتهم في المظاهرات بلندن أن “إدراج الحرس الثوري على قائمة الإرهاب من الأدوات التي تستخدمها الدول الديمقراطية للضغط على هذه المؤسسة القمعية”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى