أخبار الأحوازأهم الأخبار

مدون سعودي يطالب أحواز وعرب المهجر برفع قضية أمام الجنائية الدولية ضد جرائم طهران

طالب المدون السعودي فهد بن عبدالرحمن ج آل ابراهيم، المحامين الأحوزيين والعرب في المهجر برفع دوعى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد جرائم الاحتلال الفارسي بحق أبناء الشعب العربي الأحوازي الثائر.

وقال المدون السعودي فهد بن عبدالرحمن ج آل ابراهيم، عبر “تويتر” : يجب على المحامين من أبناء الأحواز المحتلّة والعرب في المهجر تقديم دعوى قاضائية في المحاكم الدولية ضد إيران المجرمة وبريطانيا الظالمة الاثمة لارتكابها جريمة مساعدة إيران احتلال الاحواز عام1925م وقتل وشنق أبناء الاحواز وتهديم منازلهم ومزارعهم وسرقة النفط والمياه”.

 

وشهدت الأحواز منذ 15 يوليو/ تموز الجاري، انتفاضة شعبية عارمة، ضدد الاحتلال الفارسي، اعتقال خلال أكثر من ألفين من الثوار الأحوازيين، واصابة المئات برصاص ميليشيات الحرس الثوري الإرهابي، واستشهاد العشرات.

وأدانت منظمات حقوقية دولية جرائم الاحتلال الفارسي بحق الشعب العربي الأحاوزي الثائر، من أجل حريته وحقوقه ، والدفاع عن ثرواته المائية والنفطية التي يسرقها الاحتلال الفارسي.

وأوضحت المنظامات الحقوقية أن جرائم الاحتلال الفارسي هي جرائم حرب بحق الشعب العربي الأحوازي وتجب محاسبة مرتكبي هذه الجرائم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى