أخبار الأحوازأهم الأخبار

بعد تعرضهم للتعذيب.. الحكم على 6 أحوازيين بالإعدام بتهم ملفقة ومفبركة

واصلت سلطات الاحتلال الإيراني سياسية الإعدامات ضد أبناء الشعب العربي الأحوازي، حكمت المحكمة الثورية التابعة لسلطات الاحتلال الإيراني في الأحواز،  الجمعة .٩ فبراير الجاري، على  6 أحوازيين بالإعدام بتهم ملفقه ومفبركة.

وحكمت محكمة الفرع الجنائي بالحكمة التابعة للاحتلال في الأحواز بالإعدام، علي مجدم ومحمد رضا مجدم ومعين خنفري وعدنان موسوي، بتهمة قتل 4 ضباط تابعين للاحتلال، وإعادة محاكمة الأمن في ميناء المحمرة.

وبحسب تقارير سابقة، فقد حُكم في هذه القضية أيضاً على حبيب إدريس وسالم موسوي بالإعدام بتهمة “محاربة الله”.

ورغم أن السجناء السياسيين أعلاه أكدوا مرارا وتكرارا أنه ليس لهم أي دور في قتل قوات الأمن، إلا أن عملاء المخابرات الاحتلال الإيراني أخضعوهم لأشد أشكال التعذيب في زنازين انفرادية بسجن شيبان طوال أشهر وحاولوا بكل قوتهم الحصول على اعترافات قسرية منهم.

السجناء السياسيين العرب الأحوازيين، تم انتهاك الحق في محاكمة عادلة، وتم استخدام العنف التعسفي أثناء الاعتقال، وتعرض المتهمون للتعذيب والمعاملة القاسية واللاإنسانية للحصول على اعترافات قسرية، حسبما أفادت عائلات عدد منهم.

وتم القبض على عدد من المتهمين وتهديدهم بالضغط عليهم، وتعرضوا للانتهاكات، وتم حرمان المتهمين من الاتصال بمحام مختار، واتخذت المحكمة، على الرغم من علمها باعترافات المتهمين تحت التعذيب، اعترافاتهم القسرية هي الأساس من الحكم.

الحكم بإعدام الاحوازيين هو الثاني من نوعه،  حيث حكم الفرع الرابع من المحكمة الثورية  التابع لسلطات الاحتلال  في الأحواز ، فبراير 2023،  على علي مجدام بالإعدام مع 5 سجناء سياسيين حبيب ادريس، سالم موسوي، محمد رضا مقدم، عدنان موسوي ومعين خنفري بتهمة التآمر.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى