أهم الأخبارالأخبار

جرائم الملالي .. اعتقال 182 مواطنًا كرديًا في شهر واحد

182 مواطنًا كرديًا في شهر واحد ؛ تعذيب وحبس محمد شمس رغم إصابته بالسرطان

اعتقلت سلطات الاحتلال الفارسي ما لا يقل عن 182 مواطنًا كرديًا خلال الشهر الماضي ، فضلاً عن التعذيب الشديد والسجن لمحمد شمس ، أحد معتقلي الاحتجاجات ، على الرغم من تدهور حالته الجسدية بسبب مرض السرطان.

وبحسب موقع هنكاو الحقوقي الكردي،  تم اعتقال ما لا يقل عن 182 مواطنًا كرديًا ، أي بمعدل ستة أشخاص يوميًا ، من قبل سلطات الاحتلال الفارسي في الشهر الماضي.

وبحسب تقرير هذا الموقع ، فإن تهم 169 من هؤلاء المعتقلين سياسية وتتعلق بشكل خاص بالتعاون مع الأحزاب الكردية ، وتم اعتقال 10 مواطنين بتهمة ممارسة أنشطة دينية ودعم الشعب خلال احتجاجات عمت أرجاء البلاد.

كما أن ما لا يقل عن 12 ناشطة و 14 طفلاً و 9 طلاب و 6 مدرسين وأساتذة جامعيين كانوا من بين المعتقلين الأكراد في الشهر الأول من العام الجديد.

وبحسب موقع هنكاو الحقوقي الكردي، فقد تم اعتقال السيد شمس البالغ من العمر 21 عاما ، وهو من مواليد مدينة خوي ، في مدينة ساري ، وفي التاسع من بهمن ، بينما تم تقييد يديه وتقييده بكابل ، تم نقله من سجن هذه المدينة إلى مكان غير معروف.

وبحسب هذا التقرير ، فقد حكم على شمس بالسجن 6 سنوات وهو يعاني من ورم في المخ ، وبعد اعتقاله تم منع نقله إلى المراكز الطبية للعلاج الكيميائي.

وقيل إن أربعة أسنان لهذا المتظاهر تحطمت بسبب التعذيب الشديد أثناء الاعتقال والاستجواب.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى