غير مصنف

بسبب حرمان  الاحتلال من علاجه.. حياة السجين السياسي الأحوازي مهدي معرابي في خطر

كشفت مصادر حقوقية عن  حرمان السجين السياسي الأحوازي مهدي معرابي المعتقل بسجن “تربت جام”بمحافظة خراسان رضوي شمال دولة الاحتلال الإيراني، من العلاج الطبي  حيث يعاني  أمراض القلب، لكن سلطات الأحتلال تمنعه من تلقي العلاج  أو ارساله في إجازة طبية،و هو ما يشكل خطرا على حياته بسبب تدهور حالته الصحية.

وأصيب مهدي معرابي بأزمة قلبية في الأسابيع الأخيرة وتم نقله إلى مستشفى السجن، وبعد انتظار لمدة 24 ساعة، تم إدخاله خارج السجن بسبب نقص المرافق.

لكن وعلى الرغم من إصرار الطبيب على مواصلة علاج معرابي، إلا أنه تم إعادته إلى السجن دون استكمال إجراءات العلاج بأمر من سلطات السجن.

مهدي معرابي هو سجين سياسي أحوازي يعاني من مرض في القلب، ولكن تُعيقه السلطات الاحتلال تمنعه  من تلقي العلاج اللازم، ويتعرض للتعذيب الجسدي والنفسي.

وقد تم حكمه بالسجن لمدة 30 عامًا في المحكمة الثورية  التابعة للاحتلال الإيراني في الأحواز عام 2015، حيث اتُهِمَ بأعمال تعد “ضد أمن البلاد والحرب والفساد”. يُذكر أن الاعترافات قد تم استخراجها منه تحت وطأة التعذيب.

معرابي نُقل إلى سجن “تربت جام” بعد فترة قضاها في سجن خرم آباد، وهو سجن بعيد عن مكان أسرته في مدينة الحميدية بدولة الأحواز العربية المحتلة، وترفض سلطات الاحتلال الإيراني الموافق على نقله إلى سجن في إحدى مدن الأحواز.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى