أهم الأخبارالأخبارتقارير

دماء العمال.. أكثر من ألفي عامل يفقدون حياتهم في إيران

توفي أكثر من ألفي عامل في حوادث أماكن العمل خلال العام الماضي، وقد غالبية هؤلاء العمال كانوا في محافظات طهران وأصفهان وخراسان الرضوي نتيجة لحوادث العمل، وفقًا لمسؤول في هيئة الطب الشرعي.

وأفاد المسؤول في هيئة الطب الشرعي بأن عدد الوفيات في حوادث العمل خلال العام الماضي بلغ 2115 شخصًا، منهم 1402 عامل.

وأشار رئيس مجموعة التحقيق في مسرح الجريمة بالهيئة، علي زياي، إلى أن هذه الإحصائية قد ارتفعت بنسبة 11.3% مقارنة بالعام السابق.

وأوضح زياي أن السقوط من ارتفاع يمثل دائمًا النسبة الأكبر في إحصائيات حوادث العمل، حيث توفي 983 شخصًا خلال العام الماضي بسبب هذا السبب، مما يشكل نسبة 46.5% من إجمالي الوفيات.

وأشار إلى أن أكثر من 27 ألف عامل أصيبوا خلال العام الماضي في حوادث العمل وتم تحويلهم إلى مراكز الطب الشرعي.

ووفقًا للتقارير، سجلت محافظات طهران وأصفهان وخراسان الرضوية أكبر عدد من الوفيات بسبب حوادث العمل في العام الماضي على التوالي.

وتحذر الناشطون والمنظمات العمالية المستقلة دائمًا من ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بين العمال في إيران بسبب انعدام السلامة، ويقيمون الإحصائيات الرسمية حول ذلك بأنها أقل بكثير من الإحصائيات الفعلية.

وكانت هيئة الطب الشرعي قد أعلنت في وقت سابق أنه في الأشهر الستة الأولى من عام 2023، فقد إجمالي 1777 عاملاً في إيران حياتهم أثناء العمل، وقد ارتفع هذا الرقم بنسبة 15.7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى