أهم الأخبارالعالم العربي

اليمن: إيران بتهديد ممرات الملاحة الدولية

اتهمت الحكومة اليمنية النظام الإيراني بالسعي لتهديد سلامة ممرات الملاحة والتجارة الدولية ونشر الفوضى في المنطقة والإقليم.
وقال وزير الخارجية اليمني، أحمد بن مبارك، أثناء لقائه سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستيفن فاجن، ميليشيا الحوثي تسعى إلى صرف الأنظار عن التظاهرات والمطالبات الشعبية بإسقاط النظام في طهران.
وأكد وزير الخارجية اليمني أن استهداف ميليشيات الحوثي للمنشآت النفطية وخطوط الملاحة تمثل تهديدا للمصالح الدولية وتحديا يجب مواجهته بكافة السبل الممكنة.
وقال إن الميليشيا الحوثية لم تعد تشكل تمردا وتهديدا داخليا فحسب، بل أضحت تمثل تهديدا للمصالح الدولية، وتحديا يجب مواجهته بكافة السبل الممكنة.
وناقش وزير الخارجية اليمني، أثناء لقائه سفير الولايات المتحدة اللقاء مستجدات الأوضاع في اليمن، ومستقبل عملية السلام في ظل استمرار تعنت الميليشيا الحوثية وتصعيدها الخطير واستهدافها للمنشآت الاقتصادية، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وحذر وزير الخارجية اليمني من تداعيات استمرار الهجمات الإرهابية الحوثية على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للشعب اليمني، مؤكداً ضرورة اتخاذ خطوات جادة لردع هذه الجماعة الإرهابية عن استهدافها المستمر والممنهج للبنى التحتية والمنشآت المدنية والتجارية.
بدوره، أكد السفير الأميركي موقف بلاده الداعم للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي في سبيل تحقيق السلام في اليمن، مجدداً دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي، ولأمن ووحدة واستقرار اليمن.

وشدد بن مبارك خلال مباحثات في الرياض مع المبعوث السويدي الخاص إلى اليمن بيتر سيمنبي، الاثنين، على ضرورة اتخاذ إجراءات دولية ملموسة إزاء الأعمال الإرهابية للحوثيين.
كما شدد على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات ملموسة إزاء هذه الأعمال الإرهابية والوقوف بشكل حازم ضد الدور التخريبي لميليشيا الحوثي، ودعم كافة الإجراءات التي ستتخذها الحكومة اليمنية لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف الميليشيا منظمة إرهابية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى