أخبار الأحوازأهم الأخبار

متقاعدو الضمان الاجتماعي في الأحواز ينظمون مسيرة احتجاجية

نظمت مجموعة من متقاعدي الضمان الاجتماعي مسيرة احتجاجية اليوم في مدينتي سوس والسبع تلال، للتعبير عن سخطهم على الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانون منها.

وخلال المسيرة، رفع المتظاهرون لافتات تطالب بتحسين رواتبهم وتوفير العلاج المجاني وخدمات الرعاية الاجتماعية الكافية. كما هتفوا بشعارات تندد بعدم تطبيق المادة 96 من قانون الضمان الاجتماعي، والتي تُلزم سلطات الاحتلال الإيراني بزيادة رواتب المتقاعدين سنويًا.

واعتبر المتقاعدون أن أهم انتقاداتهم هو عدم تطبيق المادة 96 من قانون الضمان الاجتماعي. وأضافوا: “هذا العام لم يتم تنفيذ متطلبات القانون المتعلقة بزيادة رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي؛ ويبلغ دخل أصحاب المعاشات حالياً ثلث خط الفقر، مع الأخذ في الاعتبار الزيادة خلال العام الجديد.”

وتابع المتظاهرون: “نطالب الحكومة بتحسين رواتبنا وتوفير العلاج المجاني وخدمات الرعاية الاجتماعية الكافية. كما نطالب بتطبيق المادة 96 من قانون الضمان الاجتماعي.”

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي ينظم فيها متقاعدو الضمان الاجتماعي في الأحواز العربية المحتلة احتجاجات ضد الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانون منها. ففي العام الماضي، نظمت مظاهرات مماثلة في العديد من المدن الأحوازية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى