أخبار العالمأهم الأخبار

الولايات المتحدة تدين احتجاز المدافعين عن حقوق الإنسان في طهران

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية عمليات احتجاز المدافعين عن حقوق الإنسان من قبل سلطات طهران، مضيفة أن الولايات المتحدة تواصل الوقوف إلى جانب الشعب في إيران الشجاع والعمل مع المجتمع الدولي لمحاسبة النظام على انتهاكاته لحقوق الإنسان في الداخل والخارج.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تدين اعتداء السلطات الإيرانية العنيف واحتجازها غير العادل للعديد من المدافعين عن حقوق الإنسان خلال جنازة أرميتا جيرافاند البالغة من العمر 16 عامًا في 29 أكتوبر الماضي، والتي توفيت بعد تعرضها للاعتداء في مترو طهران لعدم ارتدائها الحجاب.

ومن بين المعتقلين في جنازة أرميتا جيرافاند محامية حقوق الإنسان الشهيرة نسرين ستوده، بالإضافة إلى العديد من النشطاء السلميين الآخرين.

ودعت الولايات المتحدة ، سلطات طهران إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن السيدة ستوده وغيرها من المحتجزين ظلماً من قبل النظام.

وأدانت الخارجية الأمريكية معاملة النظام الإيراني المروعة لشعبه، بما في ذلك حملة العنف ضد النساء والفتيات في إيران ستواصل الولايات المتحدة الوقوف إلى جانب الشعب الإيراني الشجاع والعمل مع المجتمع الدولي لمحاسبة النظام على انتهاكاته لحقوق الإنسان في الداخل والخارج.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى