أهم الأخبارتقارير

واشنطن: طهران الراعي الأكبر للإرهاب في العالم

ردت ادراة الرئيس الأمريكي جو بايدن على تصريحات رئيس الاحتلال الفارسي إبراهيم رئيسي خلال احتفالات عيد جيش الاحتلال، باستهداف اسرائيل، مؤكده أن طهران  هي ‘الراعي الأكبر للإرهاب في العالم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس إن الولايات المتحدة ، بمساعدة إسرائيل وشركاء إقليميين آخرين ، ستواجه “الأعمال المزعزعة للاستقرار من قبل الحرس الثوري “.

وتحدث برايس رداً على تصريحات إبراهيم رئيسي ، الذي هدد إسرائيل ، ووصف طهران بأنها “الراعي الأكبر للإرهاب” في العالم.

وقال “لقد أظهرنا بطرق مختلفة ، من خلال التعاون مع حلفائنا وشركائنا الإقليميين ، بما في ذلك إسرائيل ، أننا نستخدم جميع الوسائل المناسبة لمواجهة الدور المزعزع للاستقرار للحرس الثوري في إسرائيل”. مساحة.”

انتقد إبراهيم رئيسي تطبيع العلاقات بين بعض الدول العربية وإسرائيل في حفل أقيم في طهران بمناسبة عيد الجيش ، قائلاً: “إذا كانت إسرائيل تسعى إلى تطبيع العلاقات مع بعض الدول ، فهي تعلم أن أقل تحرك لها هو لا نخفيه عن أعيننا “.

وكان رئيسي قد قال إنه “إذا ارتكبت إسرائيل أدنى خطأ ، فإن ردنا سيكون في قلب النظام الصهيوني ولن تخذله قواتنا المسلحة”.

الرئيس الإسرائيلي يهدد إسرائيل خلال عرض يوم الجيش ؛ العرض العام “القوس 22”

وصف أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي ، احتمال إزالة الحرس الثوري من قائمة المنظمات الإرهابية بأنه “خيانة” للحلفاء الإقليميين

جاءت التوترات الكلامية بين واشنطن وطهران بشأن إسرائيل قبل أقل من شهر ، عندما عقد اجتماع غير مسبوق لوزراء خارجية أربع دول عربية ، البحرين والإمارات العربية المتحدة والمغرب ومصر ، إلى إسرائيل وأمريكا لبحث الأوضاع في المنطقة والملف الايراني.

وفي ختام هذا الاجتماع غير المسبوق في صحراء النقب بإسرائيل ، شدد وزراء الخارجية الأمريكي على ضرورة مواجهة التهديد الإيراني.

صرحت الولايات المتحدة مرارا بأنها تعتبر الحكومة الإيرانية “الراعي الأكبر للإرهاب في العالم” في إشارة إلى الحرس الثوري  وأكدت “التصدي له بالتعاون مع شركاء الولايات المتحدة”. فيينا: إحياء الاتفاق النووي ، يجب على الولايات المتحدة الموافقة على إزالة الحرس الثوري من قائمة “المنظمات الإرهابية الأجنبية”.

عارضت الولايات المتحدة الطلب حتى الآن ، وكتب عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي إلى الرئيس جو بايدن ووصفوا احتمال إزالة الحرس الثوري الإيراني من القائمة بأنه “خيانة” لشركاء واشنطن في المنطقة.

تمت إضافة الحرس الثوري إلى القائمة من قبل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ، لكن الحكومة الأمريكية كانت قد أضافت إيران إلى قائمة “رعاة الإرهاب” قبل سنوات.

منذ إضافة إيران إلى القائمة ، تم إلغاء الحصانة التقليدية لحكومة طهران في الولايات المتحدة وسمح للمسؤولين الأمريكيين بمصادرة ممتلكات الدولة الإيرانية ، بما في ذلك.

أدى إلغاء الحصانة التي تفرضها الحكومة الإيرانية على الأراضي الأمريكية إلى رفع مئات الدعاوى القضائية من الحكومة الأمريكية أمام المحاكم الأمريكية وأمر بمصادرة ممتلكات الحكومة الإيرانية لدفعها كتعويض لأسر “ضحايا الإرهاب”.

تمت مصادرة أصول قرابة مليوني دولار من البنك المركزي الإيراني في الولايات المتحدة وهي مملوكة لعائلات أولئك الذين رفعوا دعوى قضائية ضد إيران في محاكم أمريكية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى