أهم الأخبار

 الكشف عن هوية قيادى خطير بمليشيا الحرس الثورى وراء الهجمات الالكترونية بالمنطقة 

كشفت  إيران انترناشونال أن مجموعة قراصنة تتتبع الأنشطة الإلكترونية لمليشيا الحرس الثوري، عن هوية قائد فريق إلكتروني للحرس ، حيث أشارت الوثائق المقدمة إلى هوية رضا سالاروند كرئيس لفريق قرصنة يسمى “فريق المخابرات 13″، وهو جزء من “مجموعة الشهيد كاوه” التابعة للقيادة السيبرانية للحرس الثوري.
وتهدف المليشيا عن طريق هذه المجموعة إلى إنشاء قاعدة بيانات لأهداف مثل سفن الشحن ومحطات الوقود ومراكز التحكم البحرية في الولايات المتحدة وأماكن أخرى لشن هجمات سيبرانية عليها.
 
 
ونشرت “إيران إنترناشيونال” وثيقة تكشف  أن سالاروند هو رئيس “فريق الاستخبارات 13″، المولود في 4 مارس (آذار) 1991، وحصل على البكالوريوس في هندسة تكنولوجيا المعلومات من فرع جنوب طهران من جامعة آزاد. وتشير صورة أطروحته إلى أنه أكمل تعليمه عام 2017 بمتوسط درجة، وتم التحقق  من المعلومات الواردة  من خبراء متخصصون حول هوية سالاروند كرئيس لـ”فريق الاستخبارات 13″، وأكدت دقتها.
 
وفى وقت سابق كشفت وسائل إعلام  عن الأنشطة الإلكترونية لـ”مجموعة شهيد كاوه”، استناداً إلى كتيب من 57 صفحة، بمحتوى “سري للغاية ، وتضمن الكتيب الذي سربته “سكاي نيوز” بحثًا حول كيفية إغراق سفينة شحن من خلال هجوم إلكتروني، أو كيف يمكن تفجير مضخة في محطة وقود.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى