أهم الأخبارالعالم العربي

الشيخ محمد بن زايد  يجري اتصالات هاتفية مع ملك الأردن ورؤساء فرنسا ومصر و إسرائيل ورئيس وزراء كندا بشأن التطورات في المنطقة

 

 

أجرى  رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اتصالات هاتفية مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و رئيس دولة إسرائيل إسحاق هرتسوغ و الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس وزراء كندا جاستن ترودو  تتعلق بتطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة.

بحث الشيخ محمد بن زايد مع القادة – خلال الاتصالات – ضرورة وقف التصعيد والتهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس لحماية جميع المدنيين والحفاظ على أرواحهم..إضافة أهمية التحرك العاجل من قبل المجتمع الدولي لاحتواء التوتر ودفع الجهود المبذولة تجاه مسار السلام .

من جانبها قالت الرئاسة المصرية توافق الرئيسان على أهمية تكثيف التنسيق والتشاور ودفع الجهود الدبلوماسية الرامية لخفض التصعيد والعنف، لحماية المدنيين وحقن الدماء، والشروع في مسار تحقيق السلام الشامل والعادل والمستدام، لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما بحث الشيخ محمد بن زايد والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون  تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة وتداعياتها الخطيرة على جميع المستويات.

وأكدا في هذا السياق ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية للعمل على التهدئة والوقف الفوري للتصعيد والعنف وضبط النفس لحماية أرواح المدنيين وتفادي تفاقم الأوضاع التي ستكون لها تداعياتها الخطيرة على أمن المنطقة واستقرارها.

وشدد الجانبان على أهمية دفع الجهود والعمل الجاد على إرساء السلام الدائم والشامل والاستقرار في المنطقة.

وبحث، رئيس دولة الإمارات، مع الرئيس الفرنسي،  العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف جوانبها بما يحقق مصالحهما المشتركة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى