العالم العربي

انتصارات جديدة للجيش اليمنى.. سقوط قتلى وأسرى من الحوثيين في مأرب 

أوضحت مصادر عسكرية يمنية أن  الجيش الوطني،مدعوما بالمقاومة الشعبية، اليوم الجمعة، حقق نجاح ساحق على مليشيا الحوثى التابعة لدولة الاحتلال الفارسي مما أدى إلي سقوط قتلى وأسرى من الحوثيين أقصى جنوب مديرية الجوبة في مأرب .
وقد  دفعت المليشيا مجموعات من عناصرها للتسلل من المرتفعات الجبلية المطلة على الجديدة، مركز المديرية، في محاولة للتوغل شمالاً، إلا أن الجيش اليمني تصدى لها بكمين محكم.
وفى وقت سابق من أمس الخميس نفذ الجيش اليمنى كميناً محكماً أيضا استهدف ميليشيات الحوثي في محيط الجوبة جنوب مأرب. وأكد المركز الإعلامي للجيش أن الكمين أدى إلى سقوط نحو 40 من الحوثيين بين قتيل وجريح.
كما اندلعت مواجهت عنيفة في جبهة الجوبة ومحيط مديرية العبدية جنوب مأرب، ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر الميليشيات بينهم 4 قياديين، كما شهدت  المنطقة خلال الأسابيع الماضي تصعيدا عسكريا من قبل الميليشيات، التي حاصرت مديرية العبدية.
وتحاول مليشيا الحوثى السيطرة علي محافظة مأرب منذ عدة أشهر دون نتيجة، وسط تحذيرات دولية من آثار تلك الهجمات ومخاطرها على آلاف النازحين.
حيث أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة أمس أن 10 آلاف شخص نزحوا عن منازلهم في سبتمبر الماضي وحده، من محافظة مأرب التي تشهد معارك عنيفة، في أعلى معدل نزوح شهري بهذه المنطقة منذ بداية العام الحالي، مؤكدة أنه بلغ عدد الأشخاص الذين نزحوا من مأرب أكثر من 55 ألف شخص، وفق فرانس برس.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى