أهم الأخبارالعالم العربي

السعودية والكويت يصدران تحذيرا لرعاياهم في لبنان

 

أصدرت السعودية والكويت، بيانات تحذر لرعاياهم من التواجد والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة في لبنان، في مؤشر ينذر بخطر كبير قادم للبنان.

وحذرت السفارة السعودية لدى لبنان المواطنين من التواجد والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة.

وطالبت سفارة السعودية بسرعة مغادرة الأراضي اللبنانيةن مشددة على أهمية التقيد بقرار منع سفر السعوديين إلى لبنان، متمنية الأمن والسلامة للجميع.

ودعت السفارة السعودية المواطنين للتواصل في الحالات الطارئة، بأرقام هاتفية لدى السفار.

وفي السياق دعت سفارة الكويت لدى بيروت، السبت، رعاياها في لبنان إلى “التزام الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية”.

وقالت السفارة الكويتية في بيان، إنها “تهيب بالمواطنين المتواجدين في الجمهورية اللبنانية التزام الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية في بعض المناطق”.

كما دعت سفارة الكويت رعاياها إلى “التقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصة”.

يأتي ذلك عقب اشتباكات شهدها مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان بين قوات الأمن الوطني التابعة لحركة “فتح” ومجموعات مسلحة إسلامية بدأت في 29 يوليو الماضي واستمرت حتى مساء الأربعاء.

وحلت، الجمعة، 4 أغسطس، الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت، حيث اشتعلت النيران في مئات الأطنان المترية من نترات الأمونيوم، ما أدى إلى وقوع انفجار هائل في ميناء المدينة، وأسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة الآلاف، وخلف دمارا واسعا في المرفأ وفي العاصمة اللبنانية، بيروت.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى