أخبار الأحوازأهم الأخبار

خالد بيرزاده .. معتقل أحوازي يعاني من إجرام الاحتلال في سجن شيبان

يقضي خالد بيرزاده ، معتقل سياسي منفي ، عقوبته البالغة 5 سنوات في سجن شيبان بالأحواز ، على الرغم من ظروفه الصحية.

وقال مصدر مطلع على حالة هذا السجين : “خالد محتجز في مستشفى السجن بسبب ظروفه البدنية غير المواتية وعدم قدرته على التحكم في البول ولا يزال ينتظر رأي اللجنة الطبية الشرعية المكونة من 5 أعضاء”.

وفي وقت سابق قال مصدر مطلع السيد بيرزاده فقد حوالي 40 كيلوغراما من وزنه ، وبطنه لا تستطيع تحمل أي طعام ، وأصبح ضعيفا للغاية وليس لديه القدرة على التحكم في البول ، وحُرم من الرعاية الطبية. ”

تجدر الإشارة إلى أن علي شريف زاده محامي الدفاع عن خالد بيرزاده ، سبق أن أعلن عن ضبط هذا السجين خلال الاجتماع في مذكرة على صفحته الشخصية.

واعتقل خالد بيرزاده من قبل الأجهزة الأمنية في 5 حزيران / يونيو 2018 ، وبعد فترة نقله إلى سجن إيفين بعد انتهاء عملية الاستجواب. وفي شباط / فبراير من العام نفسه ، حُكم عليه بالسجن 5 سنوات من قبل الفرع الثامن والعشرين لمحكمة طهران الثورية ، برئاسة القاضي محمد مقيسه ، بتهمة “المجتمع والتواطؤ” وبتهمة “إهانة القيادة”. إلى السجن لمدة عامين ، ليصبح المجموع 7 سنوات في السجن. تم تأكيد هذا الحكم أخيرًا في يونيو 2019 من قبل الفرع 36 من محكمة الاستئناف في محافظة طهران برئاسة القاضي أحمد زرغار عينا. بالإشارة إلى المادة 134 من قانون العقوبات الإسلامي ، تسري العقوبة الأشد ، أي السجن لمدة 5 سنوات ، على تهمة “الاشتراك والتواطؤ” في حالة السيد بيرزاده.

و نُقل بيرزاده من سجن إيفين إلى سجن طهران. يقال إنه تعرض للضرب على أيدي حراس سجن إيفين الخاصين أثناء نقله. وخضع لعملية جراحية في ساقه في أغسطس من العام الماضي. أصيبت رجليه وفقراته الخلفية بجروح خطيرة أثناء الاحتجاز ويحتاج إلى مزيد من العمليات الجراحية والعلاج الطبيعي. في 23 يوليو 1400 ، تم إطلاق سراح السيد بيرزاده من الحجر الصحي في سجن طهران الكبرى وتم نقله أخيرًا إلى سجن شيبان في الأهواز ، ومنذ ذلك الوقت وحتى وقت ما قبل هذا التقرير ، أمضى وقته في الجناح الخامس من هذا السجن ، إلى جانب أسرى جرائم العنف ، دون مراعاة مبدأ الفصل بين الجرائم.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى