أهم الأخبارالأخبار

السجين الأذربيجاني حمزة درويش يواجه الموت في سجون خامنئي

منع مسؤولو سجن لاكان في رشت السجين الأذربيجاني حمزة درويش من الالتقاء والتواصل مع عائلته منذ بداية شهر نوفمبر من هذا العام ، وخلال هذه الفترة التقت الأسرة بحمزة لمدة خمس دقائق فقط.
وبحسب موقع “هارانا” الحقوقي، حمزة درويش ، السجين السياسي السني الأذربيجاني المعتقل في سجن لاكان في رشت ، مُنع من إجراء مكالمات هاتفية وزيارة عائلته بأمر من السجن. سلطات.
لم يكن حمزة درويش على اتصال بأسرته منذ السابع من آبان هذا العام بعد الصراع في هذا السجن ، مما زاد المخاوف بشأن حالة هذا السجين السني.
قال مصدر مطلع مقرب من عائلة درويش إن عائلة درويش تمكنت من مقابلة ابنها لمدة خمس دقائق فقط بعد 20 يومًا من النزاع في سجن لاكان في رشت يوم 7 نوفمب.
و منذ ذلك الحين ، لم يكن حمزة درويش على اتصال بأسرته ، ولم تتلق أسرة حمزة درويش إجابة واضحة عن حالة ابنهم ، على الرغم من إجراء مكالمات عديدة إلى السجن. وزاد هذا من قلق أسرته.
كما قال هذا المصدر المطلع إن حمزة درويش نُقل إلى إحدى الزنازين الانفرادية في هذا السجن ويعيش في ظروف بدنية غير مناسبة.
وبحسب هذا المصدر المطلع ، فإن عائلة حمزة درويش ، رغم الطلبات المتكررة بشأن نقل ابنهم إلى سجني رجائي شهر أو سجن إيفين ، لم تنجح ، وهذا السجين مسجون في هذا السجن دون التقيد بمبدأ الفصل بين الجرائم.
في عام 2016 ، حُكم على حمزة درويش بالسجن 15 عامًا من قبل الفرع الثامن والعشرين لمحكمة طهران الثورية برئاسة القاضي محمد مقيس بتهمتي “الدعاية ضد النظام” و “العمل ضد الأمن القومي للبلاد”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى