أهم الأخبارالعالم العربي

قفزة كبيرة في عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي

وصل إجمالي عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي إلى 64.5 مليون مسافر، بزيادة قدرها 39.3% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، وأعلى بنسبة 1% من عام 2019.

ويأتي هذا الارتفاع في أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي في إطار التعافي التدريجي من آثار جائحة كورونا.

وبحسب بيانات مطارات دبي، فقد سجل الربع الثالث من العام الجاري أعلى عدد من المسافرين منذ عام 2019، حيث بلغ 22.9 مليون مسافر.

وتوقعت مطارات دبي استمرار انتعاش حركة المسافرين حتى نهاية العام لتصل إلى 86.8 مليون مسافر عبر مطار دبي الدولي DXB، متجاوزةً بذلك أعداد المسافرين المسجلة عام 2019.

وكانت الوجهات الأكثر زيارة عبر مطار دبي الدولي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي هي: الهند والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وحققت شركات الطيران الإماراتية حصة سوقية قدرها 43.8% من إجمالي حركة الركاب عبر مطار دبي الدولي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

وتوقعت مطارات دبي أن يصل إجمالي عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي إلى 86.8 مليون مسافر بنهاية العام الجاري.

وتعامل نظام مناولة الأمتعة في مطار دبي الدولي مع إجمالي 57.5 مليون حقيبة خلال عام 2023 بنسبة نجاح 99.8%، أي ما نسبته 2.5 حقيبة لكل ألف مسافر فقط لم يتم مناولتها، وهو إنجاز استثنائي للمطار الذي يُعد الأكبر دولياً من حيث حركة المسافرين الدوليين.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى