أهم الأخبارالأخبار

الحكم بالسجن على عشرات البهائيين والجامعة البهائية تحذر من ضغوطات النظام

 

أصدرت سلطات الاحتلال الإيراني، حكما بالسجن 126 عاما على 25 من المواطنين البهائيين بتهمة نشر معتقداتهم الدينية والترويج لها.

وقد أدانت الجامعة البهائية العالمية هذا الحكم وحذرت من زيادة الضغوطات .

وبحسب بيان صادر عن الجامعة البهائية، فإن المحكمة أكدت حكم المحكمة الابتدائية الصادر في شهر يوليو/ تموز 2022، والذي قضى بسجن كل من المتهمين خمس سنوات لـ”الانتماء إلى جماعة غير شرعية”، وسنة لـ”الدعوة إلى انتهاك القانون”، وسنة لـ”الترويج للبهائية”.

كما قضت المحكمة بحظر سفر المتهمين خارج البلاد وإلزامهم بالإقامة في مناطق نائية داخل جغرافيا ماتسمى إيران.

وقالت باتشيلا مان، المديرة التنفيذية للجامعة البهائية: “إن هذا الحكم يظهر مدى التضييق على حرية المعتقد والضمير في إيران، ويشكل انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان، إن هؤلاء المواطنين البهائيين لم يفعلوا شيئا سوى ممارسة حقهم في التعبير عن ديانتهم والسعي لخدمة مجتمعاتهم”.

وأضافت: “إن هذا الحكم يأتي في سياق حملة مستمرة من قبل السلطات الإيرانية لإثارة التحريض والكراهية ضد البهائيين، وإثبات ارتباطهم بأجهزة استخبارات أجنبية، وإغلاق مؤسساتهم التعليمية والخيرية، ومصادرة ممتلكاتهم، وحرمانهم من حقوقهم المدنية والاجتماعية”.

وطالبت الجامعة البهائية بإلغاء هذا الحكم وإطلاق سراح جميع المسجونين البهائيين في إيران، وإعادة احترام حقوق هذه الأقلية المضطهدة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى