أهم الأخبارالأخبار

زعيم أهل السنة في بلوشستان يهاجم النظام الإيراني: اطلقوا سراح المعتقلين

وسط موجة اعتقالات جديدة يشنها الاحتلال الفارسي في زهدان المحتلة، انتقد  زعيم أهل السنة في بلوشستان عبد الحميد إسماعيل زاهي ،  النظام الإيراني  مطالبا بالإفراج عن المعتقلين.

وقال عبد الحميد في خطبة صلاة الجمعة في زاهدان موجها كلامه للاحتلال: “بدلاً من اعتقال المواطنين، أطلقوا سراحهم.. استمع إليهم وإذا لم تستطع ، دع الآخرين يحلون مشاكل الناس.”

وأضاف زعيم أهل السنة في  زهدان: “أوضاع الشعب سيئة على كل المستويات داخليا وخارجيا، لتوقنوا (قادة النظام) أن سياساتكم خاطئة، ولتسمعوا صوت الشعب، وإذا لم تستطيعوا حل المشاكل فتنحوا لمن يستطيع”.

وشدد عبد الحميد زاهي ، خلال خطبة صلاة الجمعة: “يجب أن يكون القضاء مستقلا لدرجة أن يكون قادرا على استدعاء المسؤول الأول في النظام أيضا”.

وخرج أبناء الشعب البلوشي عقب صلاة الجمعة في تظاهرات حاشدة متحدين الإجراءات  القمعية للاحتلال الفارسي.

ورفع متظاهرو زاهدان، شعارات تطالب بسقوط النظام ، ورددوا هتاف: “اعتداء وإجرام.. الموت لولاية الفقيه”،و”أيها الحرس الثوري وأيها الباسيج أنتما دواعش إيران.. نقسم بدماء الرفاق صامدون حتى النهاية”.

فيما كثف الاحتلال الفارسي من قواته المية وسط تحليق الطائرات العسكرية ، وانتشار واسع لقوات الأمن القمعية، في بعض المدن الأخرى بمحافظة سيستان وبلوشستان .

أفادت حملة “نشطاء البلوش” المختصة بقضايا حقوق الإنسان في بلوشستان ، عن تعيطل الإنترنت في زاهدان تعطل بشدة، ومنع انقطاع الإنترنت البث المباشر لخطاب أمام الجمعة في وزهدان مولوي عبد الحميد زاهي.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى