أخبار العالمأهم الأخبار

البيت الأبيض: سنرد على هجوم الجماعات العميلة لإيران في العراق

أعلن البيت الأبيض أن الولايات سترد على هجمات الجماعات العميلة لإيران على القاعدة الأمريكية في العراق، بعد الهجوم الذي نُفذ يوم السبت من قبل فصائل مدعومة من إيران على قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غربي العراق.

وفي هذا السياق، صرح جون فاينر، نائب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، قائلاً: “كان هذا هجومًا خطيرًا للغاية باستخدام صواريخ باليستية تشكل تهديدًا حقيقيًا. سنرد بإقامة ردع في حالات مماثلة وسنحاسب هذه الجماعات التي تواصل هجماتها. يجب أن تكونوا على يقين من أننا نعتبر هذا الأمر بجدية كبيرة.”

وفي مقابلته مع قناة ABC، أكد فاينر أن الولايات المتحدة أخذت هذا الهجوم على محمل الجد، وأعلنت، مثل القيادة المركزية، أن معظم الصواريخ التي أطلقت على القاعدة الأمريكية قد تم تدميرها.

وأكد الجيش الأمريكي أن فصائل مدعومة من إيران قامت بإطلاق “صواريخ باليستية متعددة” على القاعدة الجوية، مما أسفر عن إصابة عراقي وإصابات محتملة في صفوف القوات الأمريكية.

منذ منتصف أكتوبر، شهدت المنطقة العراقية حوالى 2500 جندي أمريكي، وحوالى 900 آخرين في سوريا، العديد من الهجمات، مع استمرار تواجد قوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

وأعلنت  مليشيا “المقاومة الإسلامية في العراق”، الموالية بإيران، مسؤوليتها عن معظم هذه الهجمات، بما في ذلك الهجوم الذي وقع يوم السبت.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى