أهم الأخبارالعالم العربي

الأردن يسقط طائرة مسيرة لميليشيات إيران محملة بمواد مخدرة قادمة من سوريا

 

مع تزايد المخاوف بشأن تصاعد التهديدات التي يشكلها النظام الإيراني من خلال تهريب الأسلحة والمخدرات، أعلن الأردن، الإثنين، اسقاط طائرة مسيرة تابعة لمليشيات ايران، محملة بمواد مخدرة قادمة من سوريا.

وأفاد الجيش الأردني في بيان على موقعه بأن “قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة الحدود بطريقة غير مشروعة من سوريا إلى الأردن”.

وأضاف الجيش الأردني أنه تم “إسقاط الطائرة بدون طيار- تحمل كمية من مادة الكرستال (المخدرة) – داخل الأراضي الأردنية وتم تحويلها إلى الجهات المختصة”.

والإثنين الماضي، أعلن الجيش الأردني إسقاط طائرة مسيرة قادمة من سوريا هي الثالثة خلال أغسطس الماضي، والثامنة خلال العام الجاري.

وقال مسؤولون أردنيون إن “الاستخدام المتزايد للطائرات المسيرة التي تحمل متفجرات؛ يضيف بعدا جديدا للحرب المستمرة، التي تبلغ قيمتها مليار دولار، على تهريب المخدرات عبر الحدود”.

ويحاول دائما مهرب المخدرات إدخال مخدر “الكريستال” من سوريا إلى الأردن، نظرا لسعره المرتفع جدا عند بيعه، ولصغر حجمه يسهل تهريبه سواء برا أو عبر “الدرونات”، حيث يكون الهدف الأول لمهربي المخدرات.

السلطات الأمنية الأردنية كانت حذرت في وقت سابق من مخاطر مخدر الكريستال، المعروف باسم “الثلج” لدى العديد من متعاطيه، وذلك للأضرار الكبيرة، التي يسببها، والتي قد تصل إلى الهلوسة والوفاة.

وقالت إدارة مكافحة المخدرات التابعة لمديرية الأمن العام الأردنية إن “الكريستال مثل: الشبو، الشبوة، الآيس، ثلج، جميعها مسميات عديدة لمادة الكريستال المخدرة”، لافتة إلى أنها مادة “شيطانية” خطيرة كفيلة بتحويل شاب بمقتبل عمره إلى كهل بلا عقل وأسنان.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى