أهم الأخبار

رئيس الوزراء الإسرائيلي لقادة الموساد : المهمة الكبرى منع إيران نووية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إن أي اتفاق بين إيران والدول الكبرى لن يلزم تل أبيب، مشددا على أن “المهمة الكبرى عليك هي منع إيران نووية”.

وأضاف بينيت في مقر الموساد:  “الاتفاقية لن تلزمنا والموعد الذي سيسمح لإيران بتركيب عدد لا يحصى من أجهزة الطرد المركزي بعد مرور سنتين ونصف، بالتأكيد لا يلزمنا”ن مضيفا  أن “(مثل هذا) الاتفاق لا يتطلب منا ، وموعد عامين ونصف العام الآخرين الذي ستسمح فيه إيران بتركيب أجهزة الطرد المركزي لن يلزمنا بالتأكيد”.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن بينيت قوله “بالنسبة لنا ، لا يوجد شيء اسمه غروب الشمس”. لن تغرب الشمس ابدا على امن اسرائيل ورفاهية مواطنيها “.

يبدو أن نفتالي بينيت يشير إلى رفع بعض القيود المفروضة على برنامج إيران النووي والعقوبات المفروضة على طهران بموجب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بعد عام 2025 ، والتي يشار إليها باسم “بند الانقضاء”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي لموظفي الموساد: “المهمة الكبرى عليك هي منع إيران نووية”. وتابع “هذه مهمة كنت تكافح من أجلها لسنوات ، لكن يبدو أننا نقترب من اللحظة التي يتم فيها الكشف عن الحقيقة”.

وتتواصل المفاوضات من أجل إحياء برجام بحضور ممثلين عن إيران وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وروسيا والصين والاتحاد الأوروبي ، فضلاً عن التواجد غير المباشر لممثلين أمريكيين في فيينا خلال الأشهر العشرة الماضية.

الهدف النهائي من هذه المحادثات هو العودة إلى الاتفاقية النووية في يوليو 2015 والتي تسمى “خطة العمل المشتركة الشاملة” بين إيران والقوى العالمية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى