أخبار العالمأهم الأخبار

البيت الأبيض: لا توجد فرصة للعودة إلى خطة الاتفاق النووي

 

أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، أن الولايات المتحدة لا تخطط حاليًا لإجراء جولة جديدة من المفاوضات النووية مع إيران ، والفجوة بين وجهات نظر واشنطن وطهران كبيرة جدًا.

وقال كيربي ، إن واشنطن ليس لديها خطط لعقد جولة جديدة من المفاوضات لإحياء خطة العمل الشاملة المشتركة ، وأن الولايات المتحدة تركز حاليًا على محاسبة المسؤولين الإيرانيين على معاملتهم للمتظاهرين.

وأكد كيربي ، رداً على سؤال قناة العربية حول المفاوضات النووية: “لا فرصة للعودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة ، والفجوة بيننا وبين إيران بشأن المفاوضات النووية كبيرة للغاية”.

بدوره، كرر وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، الأربعاء، أنه لا يرى مجالاً يُذكر لإحياء الاتفاق النووي مع إيران.

وقال بلينكن عن اتفاق 2015: “في الوقت الحالي لا أرى إمكانية على المدى القصير للمضي قدماً”.

وتابع خلال فعالية نظمها تلفزيون “بلومبرغ نيوز”: “لماذا؟ لأن الإيرانيين سيواصلون محاولة إدخال قضايا غير جوهرية في النقاشات حول خطة العمل الشاملة المشتركة”.

وتعهّد أن تمنع الولايات المتحدة إيران من تطوير سلاح نووي، مضيفاً: “ما زلنا نعتقد أن الدبلوماسية هي عمليا أفضل وسيلة وأكثرها فاعلية”.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية الأمريكي غداة اتهام الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الولايات المتحدة بـ”المماطلة” في إحياء الاتفاق الذي انسحبت منه زمن ولاية الرئيس السابق دونالد ترمب.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى