أخبار العالمأهم الأخبارغير مصنف

كذب الاحتلال.. الخارجية الفارسية تنفي ضبط شحنات أسلحة تابعة لخامنئي

 

بعد ضبط عدة شحنات أسلحة تابعة لدولة الاحتلال الفارسي خلال الفترة القليلة الماضية، نفت الخارجية الفارسية تقارير بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية حول مصادرة سفينة أسلحة إيرانية متوجهة إلى اليمن في خليج عمان.

وضبطت البحرية البريطانية شحنة أسلحة إيرانية،أمس ، من بينها صواريخ موجهة مضادة للدبابات، من سفينة في بحر عمان، حيث عثرت البحرية البريطانية على صواريخ كروز المضادة للدبابات ، تضمنت الحمولة أيضًا أجزاء من صواريخ بعيدة المدى.

وأوضحت البحرية الملكية البريطانية أن مشاة البحرية  اقتربوا من  سفينة عالية السرعة  في بحر العرب، وأوقفوها واكتشفوا شحنة أسلحة أثناء تفتيش السفينة.

 وفى نفس السياق نفذت القيادة المركزية الأميركية، اعتراضاً بحرياً وصادرت أسلحة مصنعة في إيران وكانت متجهة إلى اليمن، بحسب بيان رسمي نشر أمس.

و عثرت القوات الأمريكية على أسلحة إيرانية ومكونات صواريخ بالشحنة المتوجهة إلى اليمن.

وعلق الجنرال مايكل كوريلا ، قائد القيادة المركزية الأميركية  على العملية قائلاً  “إيران لا تزال اللاعب الأكثر زعزعة للاستقرار في المنطقة”، مؤكداً  أن “أمن البحار والحد من التدفق للذخائر الإيرانية أمر بالغ الأهمية للأمن الإقليمي”.

و أعلنت كلاً من أمريكا وبريطانيا وفرنسا خلال الفترة الماضية، ضبط عدد من السفن المحملة بالسلاح قادمة من إيران في طريقها إلى ميليشيا الحوثي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى