أهم الأخبارالعالم العربي

آمال كبيرة .. مسقط تشهد الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي العُماني 

عقد في العاصمة العمانية مسقط، الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي العماني برئاسة  وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان ونظيره العماني  بدر بن حمد البوسعيدي.

واستعرض مجلس التنسيق العماني السعودي خلال اجتماعه الأول بـمسقط العلاقات الثنائية المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين وما تحقق من نتائج إيجابية وبناءة وأهمية استمرار دعم وتطوير التنسيق الثنائي وبلورة مواقف مشتركة تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويأتي الاجتماع الأول للمجلس في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها بينهما في وقت سابق.

وقد جاء بعد الإعلان عن إنشاء المجلس في فبراير الماضي، خلال زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى سلطنة عمان.

ويهدف المجلس إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتنسيق المواقف بينهما في القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد وزير الخارجية العماني  بدر بن حمد البوسعيدي  أن مجلس التنسيق العماني السعودي ولجانه الفرعية، وأمانته العامة، وآليات الحوكمة والمتابعة التي يتضمنها، كفيلة بضمان تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه من مبادرات مشتركة للتعاون بين الجانبين.

من جانبه قال وزير الخارجية السعودي إن تأسيس المجلس وعقد اجتماعه الأول ولجانه المشتركة، يمثل منصة فاعلة تؤطر عمل البلدين، وتستثمر الإمكانات المتاحة التي يتمتعان بها في تعظيم المنافع والمصالح المشتركة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى