أهم الأخبارالأخبار

قمع جديد..استدعاء بعض المواطنين البهائيين في قائمشهر لعقد دروس منزلية

استدعى ضباط الأمن الإيراني في قائمشهر الحضور بعد مهاجمة جلسة دراسية البهائية في المنزل ، في ظل تصاعد عمليات قمع الاقلية البهائية من قبل الاحتلال الإيراني.

وفقًا للجامعة البهائية العالمية،، هاجم حوالي 15 من عملاء الحكومة منزل امرأة بهائية تدعى مريم ذبيحي، وأثناء “إهانة” الأشخاص الموجودين في المنزل، استجوبوهم وفتشوا المكان وصادروا المنزل. أجهزتهم الإلكترونية وكتبهم

وبحسب هذا التقرير، فإن هذه المجموعة من الشباب البهائيين حضرت دورة جامعية غير رسمية في منزل السيدة ذبيحي.

وحرم النظام الديني في طهران البهائيين من التعليم الجامعي بسبب معتقداتهم الدينية، واستدعت وقبضت وحكمت على البهائيين الذين يدرسون أو يدرسون بشكل غير رسمي بعقوبات صارمة.

وفي السنوات الماضية، وفي سياق القمع الممنهج الذي تمارسه الحكومة، اشترطت المؤسسات الحكومية على البهائيين التوقيع على استمارة ينكرون فيها معتقداتهم الدينية.

ووفقاً للجامعة البهائية العالمية، أثناء هجوم عنيف على منزل مريم ذبيحي، قام مسؤولون حكوميون بضرب ابنها الذي احتج على سلوكهم المسيء، ثم أصدروا أوامر استدعاء ذبيحي وأربعة شباب بهائيين كانوا حاضرين في الاجتماع. السبت 28 بهمن قدم نفسك للمسؤولين الحكوميين.

وقالت سيمين فهاندج، ممثلة الطائفة البهائية العالمية لدى الأمم المتحدة في جنيف، ردا على هذا الهجوم “الفظيع”: “أيهما غير قانوني: سياسة الحكومة التي تحرم مواطنيها من التعليم العالي على أساس دينهم أو الاجتماع مع أصدقائك للدراسة لأنك مُنعت من دخول الجامعات في جميع أنحاء البلاد؟”

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى