أخبار الأحوازأهم الأخبار

نزيف الأسفلت.. اصابة 51 ووفاة أخر في 9 حوادث في محاور الأحواز

 

شهدت الأحواز العربية المحتلة، وقوع 9 حوادث على  عدة محاور في مدن الأحواز، أسفرعن إصابة 51 شخصًا ووفاة مواطن، وفي وقت مبكر من صباح اليوم  انقلبت سيارة بيجو 405 على طريق مسجد سليمان، أسفر عن خمس إصابات.

وأصيب 6 أشخاص في انقلاب طيبة على طريق أبو حميزة – كوت عبد الله ، في الساعة 5:50 صباح اليوم ، تسبب انقلاب كبرياء على محور التميمية – ديلام في إصابة خمسة أشخاص إلى مستشفى الشهادة في التميمية.

كما شهد محور التميمية- معشور،  انقلاب سيارة مما أسفر عن إصابة اثنان، كما وقع حادث انقلاب سيارة بين قرية سيد عباس ومدينة علوان ، أصيب 6 أشخاص نقلتهم قوات الإنقاذ إلى مستشفى نظام مافي في سوس.

أيضا أصيب ثمانية أشخاص ، سبعة منهم عولجوا على الفور، في حادث سيارة، كذلك انقلبت سيارة دفع رباعي عند الكيلو 37 من طريق الصالحية – خورام آباد السريع ، مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص ووفاة شخص..

واستكمالًا لهذا اليوم المليء بالحوادث في محاور دولة الأحواز العربية المحتلة: انقلبت بيجو بارس على محور العميدية – ديلم الساعة 12:59 مساءً ، وأصيب خمسة آخرون.

كما أدى تصادم بين طيبة وسيارتين بيجو 206 في الأحواز العاصمة إلى إصابة 10 أشخاص.

ارتفاع معدل حوادث الطرق في دولة الأحواز العربية المحتلة يكشف عن تردي البنية التحتية للطرق، ونقص الخدمات التي تساهم في التقليل من معدلات الحوادث والحفاظ على أرواح  المواطنين.

وفي وقت سابق كشف تقرير مدير عام الطب الشرعي في الأحواز العربية المحتلة، عن ارتفاع عدد الوفيات والإصابات في حوادث الطرق في الأحواز المحتلة بنسبة 11٪ في ثلاثة اشهر (أبريل/نيسان-مايو/آيار-يونيو/حزيران) مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهو ما يشير إلى تقاعس الاحتلال الفارسي في البنية التحتية للطرق في الأحواز المحتلة.

خلال الثلاث أشهر أصيب 4938 شخصًا في حوادث سير في الأحواز المحتلة، والتي زادت بنسبة 28٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مقارنة بـ 3 آلاف 877 شخصا خلال الفترة ذاتها في 2021.

كما بلغ عدد الوفيات بسبب حوادث السير هذا العام 258 شخصًا (217 رجلاً و 41 امرأة) ، وهو ما زاد بنسبة 11٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي حيث كان هناك 233 شخصًا (201 رجل و 32 امرأة).

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى