أخبار الأحوازأهم الأخبار

النفايات الطبية أزمة معقدة في الأحواز

حذرت إدارة حماية البيئة في الأحواز من خطورة وضع النفايات قي مدن الأحواز المحتلة.

وقالت ان وضع إدارة النفايات البلدية ونفايات البناء في مدن الاحواز في أزمة، وهناك 60 مستشفى في الأحوا تعاني من تقص في منظومة تطهير ومستشفى معدي النفايات في هذه المراكز ، وإزالة التلوث ونقلهم إلى مقالب القمامة أو مقالب القمامة.

وتم جمع جزء من النفايات المعدية للمراكز الطبية الأحوازية ببساطة من قبل البلدية وإطلاقها في موقع نفايات الأحواز دون أي خطر ، وفي حالات نادرة تم الدفن بالجير أو الصرف الصحي.

و من أجل تنظيم نفايات هذه المراكز الطبية ، كان على النواب الصحيين في جامعة الأحواز للعلوم الطبية أو النظام الطبي اتخاذ إجراء ، ولكن في المقام الأول ، لم يقع أي منهم تحت عبء هذه القضية و تم شكوى الأمر إلى السلطات القضائية.

وهناك مشكلة في جميع الأحواز من حيث النفايات المعدية للمراكز الطبية ولا يوجد إدارة لهذه النفايات ؛ حتى العام الماضي ، كان 30 إلى 40 بالمائة فقط من المراكز الطبية المتناثرة لديها عقود مع بلدية الأهواز ، ولم تكن العيادات مستعدة لدفع رسوم جمع النفايات.

وتم إفراغ نفايات مدينة شيبان في النهر. بينما ينبغي على بلدية الأحواز السماح بالإضافة إلى نفايات كوت عبد الله ، بدفن نفايات شيبان وفايس في مكب نفايات الأحواز.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى