أخبار الأحوازأهم الأخبار

وقفة احتجاجية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي بمدينة سوس

نظم متقاعدو المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بمدينة سوس وقفة احتجاجية أمام باب المبنى المؤسسة، بسبب سوء الأوضاع المعيشية وعدم الاهتمام بمطالبهم، مطالبين الاحتلال الفارسي بالاستجابة لمطالبهم.
وطالب متقاعدو المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بمدينة سوس المسؤولين المعنيين بمعالجة مطالبهم، وتوفير دعم تأميني إضافي للعلاج.

وهتف أصحاب معاشات الضمان الاجتماعي “اصرخ أيها المتقاعد، اصرخ من أجل حقوقك”، “أيها الوزير المخالف للقانون، استقيل، استقيل”، و”حقوقنا لا نحصل عليها إلا على أرض الشارع”، و”حكومة مفلسة، عدو متقاعد”، و”الكلفة بالدولار، حقوقنا بالريال”.

وبرز مطالب التقاعد إدراج شروط المادة 41 من قانون العمل في تحديد الحد الأدنى لأجور العمال، وحتى الان سلطات الاحتلال لم تصرف زيادة معاش.
ويقول التقاعدين إن القضية يمكن أن تحل التحدي المتمثل في معيشة المتقاعدين إلى حد كبير.
وأدى استمرار الوضع الاقتصادي السيئ في الأحواز إلى استمرار المسيرات الاحتجاجية في مختلف المدن.

ويطالب هؤلاء بتطبيق المادة 96 من قانون الضمان الاجتماعي التي تنص على: “تلتزم المؤسسة بدفع مبلغ جميع معاشات التقاعد والعجز العام وإجمالي معاشات الباقين على فترات زمنية لا تقل عن مرة واحدة في السنة، مع الأخذ في الاعتبار وزيادة تكاليف المعيشة بموافقة مجلس الوزراء يجب أن تزيد تبعا لذلك”.

ووفقا للمحتجين، لم يتم تنفيذ القانون في تحديد الحد الأدنى للأجور والمعاشات التقاعدية، ولا يتناسب معاشات المتقاعدين مع الظروف الاقتصادية. وفي مثل هذه الحالة، تتعرض سبل عيشهم للخطر الشديد.
وقد تمت متابعة الاحتجاجات المعيشية في الأحواز في الأيام الماضية أيضا، وفي هذا الصدد، استمر تجمع عدد من متقاعدي شركات الاتصالات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى