أخبار العالمأهم الأخبار

البيت الأبيض:على إيران وقف دعم أذرعها في المنطقة لمنع التصعيد في المنطقة

أكد جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، أنه إذا كانت إيران ترغب في خفض التوتر في المنطقة، يجب عليها التوقف عن دعم مليشياتها وأذرعها في المنطقة.

وفي رده على تصريحات وزير خارجية الاحتلال الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أشار كيربي إلى أن أفضل ما يمكن للحكومة الإيرانية فعله هو التوقف عن دعم جماعات مثل حماس وحزب الله والميليشيات التي تدعمها في العراق وسوريا.

وأوضح كيربي في مؤتمر صحفي أن الهدف هو خفض التوتر وتجنب التصعيد، مؤكداً أن الولايات المتحدة لا تسعى للحرب أو الصراع مع أي طرف.

ودعا كيربي، طهران إلى تحمل مسؤولياتها في تحقيق هذا الهدف من خلال وقف دعم الجماعات التي تعتبرها الولايات المتحدة وغيرها من الدول الغربية على أنها جماعات إرهابية.

في إشارة إلى تصريحات اللهيان حول احتمال نشوب حرب أوسع في المنطقة، أكد كيربي أن الهدف الرئيسي هو تجنب التصعيد وتحقيق الاستقرار في المنطقة، معبرًا عن رغبة الولايات المتحدة في تحقيق خفض للتوترات.

منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة، نفذت مجموعات تابعة لإيران عمليات ضد القوات الأمريكية في سوريا والعراق، وتعتبر الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية حماس منظمة إرهابية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى