أخبار الأحوازالعالم العربي

وفد الثوري لأحرار سوريا لـ”الكعبي”: ندعم مع الأشقاء الأحوازيين في التصدي لخطر الاحتلال الإيراني

استقبل رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية الدكتور عارف الكعبي، نائب الأمين العام للشؤون الخارجية  للمجلس الثوري العام لأحرار سوريا محمد عبدالله الكحاط، وعددا من أعضاء المجلس نيابة عن الأمين العام للمجلس الدكتور جمال عبدالرحيم أبو الورد.

وبحث الكعبي، والوفد السوري، مقر تنفيذية دولة الأحواز في بروكسل عاصمة الاتحاد الأوروبي، العلاقات الأحوازية السورية، ومواجهة الاحتلال الفارسي في كلا البلدين، والتأكيد على الدعم والتضامن العربي في مواجهة المخططات الفارسية.

 

وقال المجلس الثوري العام لأحرار سوريا إن يعلم العالم، أجمع الدور الإرهابي الذي تمارسه الميليشيات الإيرانية في سورية من قتل وتدمير وتعذيب وتهجير، وإن الوجود الإيراني في سورية هو وجود شامل لكل النواحي العسكرية والسياسية والاجتماعية واللوجستية لم يقتر الدور الإيراني، على ممارسة القتل ودعم الجريمة المركبة بل تعداه ليشمل عملية مجتمعية شديدة الخطورة، متمثلة بالتغيير الديمغرافي، حيث ضغطت الميليشيات الإيرانية على السكان الاصليين لترك منازلهم أو تغييير دينهم.

وأضاف المجلس الثوري العام لأحرار سوريا ، في بيان أصدره عقب لقائه مع رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية، أنه أمام اصرار الاحتلال الإيراني على نهج هذا الاسلوب الانتقامي الاجرامي في حق الشعب السوري، وما يحدث لأهلنا في الأحواز العربية ، فإن المجلس الثوري العام لأحرار سورية، يدين بقوة جميع أشكال التطرق والإرهاب الإيراني الذي يستهدف الأبرياء ويقود إلى زعزعة الاستقرار ويتنافى مع القيم الإنسانية جمعاء .

وشدد المجلس أنه الاحتلال الإيراني عدو متشرك للشعب السوري والشعب الأحوازي، مؤكدا على أن الأحواز دولة عربية وهي جزء لا يتجزأ من أمتنا العربية.

وعبرالمجلس عن  تضامنه دون قيد أو شرط مع الأشقاء العرب في الأحواز العربية ودعم جهودهم في التصدي لخطر الاحتلال الإيراني وفكره الإرهابي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى