أخبار الأحوازأهم الأخبار

قمع الاحتلال.. استدعاء ومحاكمة مجموعة من المعلمين في الأحواز

كشفت مصادر حقوقية أن استخبارات الاحتلال الإيراني أرسلت استدعاء مجموعة من المعلمين في مدن الأحواز، في استمرار  لتوسع عمليات القمع والاعتقالات والاستجوبات من قبل الاحتلال الإيراني بحق المعلمين في الأحواز.

ووجهت سلطات الاحتلال الإيراني للمعلمين والنشاطء الثقافيين تهمة “الإخلال بالنظام العام” من خلال المشاركة وعقد النقابات” .

ورفض المجلس التنسيقي للمنظمات النقابية للمعلمين، استدعاء المعلمين والناشطين الثقافيين من قبل سلطات الاحتلال الإيراني، قائلا : “لا نقبل تهمة الإخلال بالنظام العام ونعتبرها إهانة  لمكانتنا الإنسانية والتعليمية.”

وأكد: “إن التصرفات النقابية للعاملين في المجال الثقافي ليست إخلالاً بالنظام العام ولا أعمالاً ضد الأمن القومي. إن اهتمام المعلمين النقابيين النشطين هو الحصول على حياة طبيعية في مجتمع صحي حيث يتمتع جميع أطفال المجتمع بمرافق تعليمية جيدة نسبيًا.

وكانت أجهزة الأمن والمخابرات في الجمهورية الإسلامية قد اعتقلت في وقت سابق عددا من الناشطين العماليين والثقافيين لبعض الوقت ثم أطلقت سراحهم بعد دفع الكفالة”.

ومنذ مارس الماضي، وحتى الآن، استدعى النظام القضائي التابع للاحتلال الإيراني  عشرات المعلمين في الأحواز.

ومنذ البداية، احتجت نقابة المعلمين على الاستدعاء والمحاكمة الجماعية للمعلمين في عدة بيانات، وأعلنت أن المؤسسات الأمنية تحاول “إسكات مطالب المعلمين بأي شكل من الأشكال وبأي نوع من الاتهامات الباطلة”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى