أهم الأخبارالعالم العربي

وزير المالية البحريني : يجب عدم السماح للحرب عرقلة التكامل الاقتصادي مع إسرائيل

أكد وزير المالية البحريني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، على أنه لا ينبغي السماح للحرب بين إسرائيل وحماس في غزة “أن تعرقل التكامل الاقتصادي مع إسرائيل”.

وشدد الشيخ سلمان خلال مشاركته في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار المنعقد في العاصمة السعودية الرياض على “أهمية مواصلة بناء الجسور” عند سؤاله عن اتفاقيات إبراهيم وهي سلسلة من اتفاقيات تطبيع العلاقات الديبلوماسية بين إسرائيل ودول عربية.

وقال وزير المالية البحريني إن “الخطوط التقليدية التي تقسم على أساس العرق والدين يجب استبدالها بخط فاصل بين من يريد البناء وبين من يريد الهدم” وأضاف :”الأشخاص الذين يجب أن يكتبوا المستقبل هم البناة في المنطقة”.

وأضاف سلمان بأن :”تنويع اقتصادات الخليج بالإضافة إلى حجم التغيير يحميان دول المنطقة من الصدمات العالمية” وقال إنه “لا يجب السماح للحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة أن تعرقل التكامل الاقتصادي الذي ظهر في المنطقة بعد اتفاقيات إبراهيم”.

وتابع الشيخ سلمان قائلا إن :”مستقبل المنطقة واستقرارها يعتمد على توفير الفرص للجميع، وهذا ما سيعزز أمن المنطقة وأمانها”، مضيفا بأن “مسار التنمية والتنويع الاقتصادي، يتحرك بسرعة في جميع اقتصادات الخليج ، كما قطعت السعودية خطوات كبيرة في هذا المجال”.

وفي وقت سابق أكدت مملكة البحرين في كلمة مندوبها الدائم في الأمم المتحدة فارس الرويعي أمس على “أولوياتها المتمثلة من ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وإنهاء العمليات العسكرية في قطاع غزة وتوفير الحماية للمدنيين الأبرياء من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والإفراج عن جميع الأسرى والرهائن والمحتجزين، وتسهيل تدفق المساعدات الطبية والغذاء والماء والوقود والكهرباء إلى قطاع غزة بموجب القانون الدولي والإنساني، للتخفيف من هذه الكارثة الإنسانية وتأثيرها على حياة أكثر من مليوني فلسطيني أغلبيتهم من الأطفال والنساء “.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى