أخبار الأحوازأهم الأخبار

انتشار الكلاب الضالة يهدد موطني مدينة الهندية

اشتكى مواطني مدينة الهندية بدولة الأحواز العربية المحتلة، من انتشار الكلاب الضالة وزيادة عددها في المدينة بما تشكل خطرا على حياة الاطفال والنساء، مطالبين السلطات المحلية بالتحرك لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة.

وأوضح المواطنين أن الكلاب الضالة تهدد بانتشار الأمراض المنتقلة من الحيوانات إلى البشر، مثل داء الكلب، وهو مرض فيروسي قاتل ينتقل عن طريق لسعة الكلب المصاب.

بالإضافة إلى ذلك، تشكل الكلاب الضالة خطرًا على سلامة الأطفال والمارة، وقد يتسببون في حوادث مرورية بسبب انتشارهم في الشوارع.

وانتقد أحد  مواطني الأحواز، تقاعس المسؤولين في التعامل مع الكلاب الضالة، وقال إن الكلاب الضالة تسبب الكثير من المتاعب للمواطنين وحالة من الخوف والهلع بين الأطفال.

وأضاف المواطن الأحوازي “لقد تحدث المسؤولين  مرات عديدة عن جمع هذه الكلاب أو تعقيمها، لكن للأسف تتم هذه العملية ببطء ولا تزال هناك كلاب بدون أصحاب تتجول في شوارع مدن الأحواز”.

ويقول: لم  يعد يرغب أحد  المشي في  شوارع الأحواز حيث يخشى باستمرار أن يهاجمه كلب ضال، لم يعد لدى الكثير الاحساس بالسلام والأمن في ظل وجود ازمة الكلاب الضالة.

تعتمد الحلول المقترحة لهذه المشكلة على مجموعة من الإجراءات، بما في ذلك التوعية بأهمية تطعيم الكلاب وتطبيق سياسات إدارة الحيوانات الضالة، بما في ذلك التشجيع على التبني وتوفير الرعاية الصحية للكلاب.

كما يجب على السلطات المحلية تنفيذ برامج فعالة للتحكم في النمو الزائد للكلاب الضالة، بما في ذلك التطعيم والتخصيب لمنع الإنتاج الزائد من الصغار.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى